الرئيسية / سلايد شو / لهذا السبب تم تعليق النقل البحري بين المغرب وإسبانيا
TAR_TAN_140216

لهذا السبب تم تعليق النقل البحري بين المغرب وإسبانيا

أعلنت السلطات المينائية بطريفة، صباح اليوم الأحد، عن إغلاق ميناء طريفة في وجه الحركة الملاحية، بسبب العواصف القوية غرب مضيق جبل طارق، وبالتالي إلغاء جميع الرحلات البحرية بين مينائي طريفة وطنجة.

ودخل قرار إغلاق ميناء طريفة عند حوالي الساعة الحادية عشرة من صباح اليوم، بعد استحالة مباشرة الحركة الملاحية في الميناء جراء الرياح القوية التي بلغت أزيد من 70 ميلا في الساعة.

وحسب مسؤولي الميناء الإسباني، فإن جميع شركات النقل البحري ألغت رحلاتها نحو طنجة، تجنبا لاحتمال وقوع حوادث الغرق ناتجة عن العواصف القوية التي يشهدها مضيق جبل طارق.

هذا، ولم يتم تحديد موعد عودة الحركة الملاحية بميناء طريفة، بسبب استمرار أحوال الطقس الصعبة غرب مضيق جبل طارق، والتي يكون المتضرر الأول منها ميناء طريفة، الذي يقع قبالة حركة العواصف.

نقلت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، عن مصادرها، أن شركات النقل البحري شرعت في إعلان إلغاء عدد من الرحلات، أيضا بين مينائي الجزيرة الخضراء وطنجة المتوسط، بسبب سوء الأحوال الجوية.
وأوضحت السلطات المينائية بالجزيرة الخضراء، أن حركة النقل البحري بين مينائي طريفة والجزيرة الخضراء، وبين ميناء مدينة البوغاز ستعود إلى طبيعتها حالما تسمح الظروف الجوية بذلك.
وتهب منذ صباح اليوم الأحد، على مضيق جبل طارق رياح قوية تصل سرعتها إلى 75 كلم في الساعة.

إقرأ أيضا: طنجة. أربع مقاولات تنال جائزة إدماج الأشخاص المعرضين للإقصاء