الرئيسية / سياسة / حداد: المغرب يسعى إلى مضاعفة عدد السياح الإسبان في أفق 2020
068055ed933d2e69cfeb9ff2d23bac50

حداد: المغرب يسعى إلى مضاعفة عدد السياح الإسبان في أفق 2020

قال وزير السياحة المغربي لحسن حداد، يوم أمس الأربعاء بمدريد، أن المغرب يسعى إلى مضاعفة عدد السياح الاسبان في أفق سنة 2020.

وأضاف حداد، خلال لقاء صحفي بالجناح المغربي في المعرض الدولي للسياحة الذي تحتضنه العاصمة الإسبانية “سنواصل جهودنا لتطوير حضور المغرب في السوق السياحية الاسبانية بهدف مضاعفة تدفق السياح من الدول المجاورة بحلول سنة 2020”.

وذكر الوزير المغربي أن السياح الإسبان يأتون في المرتبة الثانية في ما يخص الجنسيات التي تقصد المغرب، حيث زار المملكة حوالي 800 ألف سائح إسباني في سنة 2012.

وأشار حداد إلى وجود “عرض هام” يروم تطوير العلاقات مع المناطق الإسبانية حيث سيتم إطلاق عدد من الخطوط الجوية بين المغرب ومجموعة من المناطق في الجارة الشمالية، وعلى الخصوص جزر الكناري وجزر باليار وكاتالونيا والأندلس وغاليسيا.

وشدد حداد على أن المغرب قام بتعزيز سياحة الأعمال التي أصبحت تشكل موردا مهما جدا في سياق رؤية 2020، مشيرا إلى أنه تم تشييد العديد من البنيات التحتية الهامة من قصور للمؤتمرات وقاعات المعارض ذات الجودة العالية.

وبخصوص الضريبة الجديدة المفروضة على النقل الجوي التي حددت في مئة درهم والتي ستدخل حيز التنفيذ في فاتح أبريل المقبل، اعتبر وزير السياحة أن تأثير هذه الضريبة ضعيف جدا، مضيفا أن مداخيلها بالمقابل ستوزع بشكل عادل بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وصندوق دعم التماسك الاجتماعي.

وأضاف حداد أن فرض هذه الضريبة يهدف إلى تعزيز الموارد المخصصة لتشجيع السياحة وتعزيز جاذبية الوجهة السياحية في المغرب.