الرئيسية / سلايد شو / صهر “داعشي فاس” لـ مشاهد24: حزب “البام” انتقم من العلواني بإدخاله للسجن!
qypxvhcnzasuczigmzhiaq-large

صهر “داعشي فاس” لـ مشاهد24: حزب “البام” انتقم من العلواني بإدخاله للسجن!

بعد أن قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الإرهاب بسلا، مساء أمس الخميس، بإدانة سعيد العلواني، المتهم بـ”تمويل داعش والاتجار في المواد الغذائية الفاسدة”، بالحبس النافذ 4 سنوات، وغرامة مالية تقدر بـ50 مليون سنتيم. اتهم عبد العالي بريك صهر العلواني، وكذا الناطق الرسمي باسم العائلة، حزب الأصالة والمعاصرة في الوقوف وراء هذا الملف الشائك، الذي أدى إلى زج “داعشي فاس” وراء القضبان، واصفا الحكم الصادر في حق سعيد بالجائر.

وقال بريك في تصريح لـ مشاهد24، “إن العلواني كان في السابق عضو في حزب “البام”، وعندما فهم أن الحزب يتحرك ويشتغل بمنطق لايتجاوب مع قناعاته، خرج  منه، ليقرر “حزب التراكتور” الانتقام منه بطريقته وهي تلفيق التهم”.

abdelali

وأردف المتحدث ذاته، “أن العلواني كانت له علاقات جيدة مع مسؤولين أمنيين كبار، فكيف يعقل أن هؤلاء لم يحسوا بشيء إن كان فعلا المتهم مذنبا، بحيث يمكن القول أن هؤلاء إما متواطئين معه في هذا الملف، وهذه التهم (تمويل الإرهاب – والاتجار في السلع لفاسدة)، أو أنه بريء من هذه التهم بحكم العلاقة التي بينه وبينهم منذ سنوات، ولم يثبت عليه هذه التهم”.

جدير بالذكر، أن سعيد العلواني، ألقي عليه القبض خلال شهر رمضان المنصرم، من طرف عناصر المكتب المركزي للتحقيقات القضائية، حيث توبع بتهم “تقديم مساعدات نقدية لمن يرتكب أفعالا إرهابية، همت إعانات مالية وعينية قدمت لزوجات وعائلات معتقلي السلفية الجهادية، وتشغيل معتقلين في قضايا الإرهاب بشركاته، مع الغش عن طريق التدليس وتزوير وتزييف تواريخ صلاحية استهلاك المواد الغذائية الفاسدة وعرضها للبيع”.

إقرأ أيضا:الحبس النافذ لملياردير فاس المتهم بتمويل “داعش”!