العاهل المغربي يزور تونس والتأسيسي يؤجل جلسة حوار مع جمعة

قرر مكتب المجلس الوطني التأسيسي الذي اجتمع اليوم الاثنين تأجيل الجلسة العامة التي كانت مقررة يوم 27 ماي الجاري والمخصصة للحوار مع كل من رئيس الحكومة المؤقتة ووزير النقل .
وأفاد عضو المكتب محمد صالح شعيرات وكالة الأنباء التونسية أالن هذا التأجيل يأتي بسبب تزامن موعد الجلسة مع تاريخ زيارة ملك المغرب إلى تونس مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يتم عقد جلسة عامة ممتازة بمناسبة زيارة العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى تونس .
كما تم التطرق خلال اجتماع اليوم حسب المصدر ذاته إلى ملف العلاقات الخارجية ومشاركة نواب من المجلس التأسيسي في التظاهرات التي تنظمها البرلمانات الدولية إلى جانب إثارة مسالة الصعوبات التي يواجهها أعضاء التأسيسي من مختلف الجهات في التنقل والإقامة في العاصمة خاصة خلال فترات انعقاد الجلسات العامة.
يذكر أن مكتب المجلس التأسيسي كان قرر يوم الجمعة الماضي أن تعقد جلسة عامة يوم الثلاثاء الأخير من كل شهر للحوار مع الحكومة على أن تكون جلسة يوم 27 ماي مع رئيس الحكومة ووزير النقل .

اقرأ أيضا

وزير الخارجية الإسباني: علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين

قال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، اليوم الأربعاء، أمام مجلس النواب الإسباني، إن “علاقاتنا الممتازة مع المغرب مفيدة لكلا البلدين”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *