إدوارد غابرييل: السويد تتحرك ضد مصالحها وعليها مراجعة موقفها

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي29 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
إدوارد غابرييل: السويد تتحرك ضد مصالحها وعليها مراجعة موقفها

اعتبر السفير الأمريكي الأسبق، إدوارد غابرييل، أن الموقف الذي تتجه المملكة السويدية لاتخاذه باعترافها ب”الجمهورية الوهمية”، يتعارض مع حياد مسلسل المفاوضات الذي ترعاه الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى تسوية سياسية ودائمة ومقبولة من جميع الأطراف لقضية الصحراء.

السفير الأمريكي، أوضح أن خطوة السويد ” تتدخل في حياد المسلسل الأممي، في الوقت الذي أبان فيه المغرب عن حسن نية للتوصل إلى حل متوافق بشأنه تحت رعاية الأمم المتحدة، وبناء على مخطط الحكم الذاتي بالصحراء، تحت السيادة المغربية”.

وشدد المسؤول الأمريكي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن السلطات السويدية تتحرك ضد مصالحها الخاصة، لافتا أن الوقت لا يزال أمامها لمراجعة موقفها من أجل عدم الإساءة إلى المسلسل الأممي، “لأن الأمر يتعلق باستقرار شمال إفريقيا” يضيف المتحدث نفسه.

ووصف السفير الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية، المقاربة السويدية ب”الضارة والمخادعة والخاطئة”، مضيفا أن “ستوكهولم تهدد بتقويض جهود الأمم الساعية إلى إيجاد حل متوافق بشأنه لقضية الصحراء، وقطع الطريق على الجماعات المتطرفة التي تنشط بالمنطقة”.

إقرأ أيضا: الحسيني ل” مشاهد24″: موقف السويد معروف..والمغرب تأخر في الرد

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق