الرئيسية / سلايد شو / مثير. شباط ينسحب من رئاسة جهة فاس مكناس ويقدم الدعم لإخوان البيجيدي
بان كي مون

مثير. شباط ينسحب من رئاسة جهة فاس مكناس ويقدم الدعم لإخوان البيجيدي

انسحب حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، من سباق التنافس حول رئاسة جهة فاس مكناس، وذلك بعد إعلانه في وقت سابق ترشحه بها لمواجهة مرشح الأغلبية امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية.

وحسب مصادر مطلعة، فإن شباط قرر الخروج من المنافسة خلال الاجتماع الاستثنائي، الذي أجراه الحزب في وقت متأخر من يوم أمس الأحد، والذي لازال مفتوح إلى اليوم، وهو ما وصفته مصادرنا بالخطوة المثيرة، التي أقدم عليها شباط. هذا الأخير، تستطرد مصادرنا في اتصال هاتفي، “ألح على أعضائه بجهة طنجة تطوان الحسيمة، للتصويت لفائدة مرشح العدالة والتنمية، في الانتخابات التي ستجرى صباح اليوم الاثنين، إلى جانب توجيه أعضائه بمدينة الدار البيضاء للتصويت لصالح مرشح “البيجيدي”  أيضا لرئاسة جهة الدار البيضاء سطات”.

هذا، ولم يصدر إلى غاية كتابة هذه السطور، بلاغ رسمي بشأن هاته القرارات، وذلك مرده حسب مصادرنا إلى أن أشغال اللجنة التنفيذية ما تزال مفتوحة لتدارسها قبل الإعلان عنها رسميا للرأي العام.

جدير بالذكر، أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، قررت انهاء تحالفها مع حزب الأصالة والمعاصرة في الجهات والمدن، وذلك بعد أن أيقن حزب الاستقلال أن حزب الأصالة والمعاصرة “يعرقل مسار تحالفاته في مدن عديدة”، في المقابل قررت دعم الحكومة عن طريق تقيدم المساندة النقدية لها.

إقرأ أيضا: شباط يفك تحالفه مع الأصالة والمعاصرة ويدعم تحالفات بنكيران!