كيري: لهذا دعونا المغرب إلى القمة الافريقية في واشنطن

خلال زيارته الرسمية الأخيرة إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا، قبل يومين،  اجرى وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، حوارا مفتوحا مع طلبة هذه الجامعة الإفريقية، فكان من الأسئلة التي طرحت عليه :لماذا دعت واشنطن المغرب لحضور القمة الإفريقية الصيف المقبل في واشنطن؟ كيري قال إن ذلك يعود إلى كون بلاده تعترف وتثمن الدور المغربي في افريقيا، وفق مانشرته يومية ” أخبار اليوم” في عددها الصادر يومي السبت والأحد.
وأضاف كيري أن هذا التقدير تأكد خلال زيارة الملك لواشنطن العام الماضي، وزيارة كيري للمغرب قبل أسابيع.
وبخصوص نزاع الصحراء، قال كيري إن بلاده تعتبر مقترح الحكم الذاتي جديا وواقعيا وذا مصداقية، ويقدم مقاربة بإمكانها الاستجابة لتطلعات الصحراويين.

اقرأ أيضا

الكونغرس

الكونغرس الأمريكي يريد مقاضاة السعودية عن هجمات سبتمبر وأوباما يقول “لا”

رفض البيت الأبيض، أمس الثلاثاء مشروع قانون صادق عليه مجلس الشيوخ، والذي يمنح اسر ضحايا هجمات الـ 11 من شتنبر حق رفع دعوى قضائية ضد المملكة السعودية للمطالبة بالتعويضات.

مباحثات السلام السورية

محاولات أمريكية-روسية لإنقاذ مباحثات السلام السورية

من المقرر أن تعمل الدول الكبرى اليوم الثلاثاء، على محاولة إعادة إطلاق مباحثات السلام السورية ، بعد أن جرى تعليقها شهر أبريل المنصرم بطلب من الهيئة العليا للمفاوضات، وذلك نتيجة للانتهاكات الصارخة التي تعرض لها اتفاق وقف الأعمال القتالية، خاصة في مدينة حلب.

أحرار الشام

رفض غربي لوصم ” أحرار الشام ” و”جيش الإسلام” بالإرهاب

قابلت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وأوكرانيا الطلب الذي تقدمت به روسيا بخصوص إدراج فصيلين سوريين معارضين على القائمة السوداء للمنظمات "الإرهابية" واستبعادهم من مباحثات السلام السورية، بالرفض.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *