الرئيسية / بانوراما / أفضل 5 وجهات سياحية لعشاق الأطعمة البحرية
images_xu4l

أفضل 5 وجهات سياحية لعشاق الأطعمة البحرية

تشكل الأسماك والمأكولات البحرية غذاءا رئيسيا لشعوب البلدان التي تتمتع بإطلالة بحرية تجعل من السهل على السكان الحصول على هذه الأطعمة، وتجذب العديد من البلدان السياح من خلال أطباقها الشهية التي تعتمد بشكل رئسي على ما يجود به البحر من أسماك طازجة.

وإذا كنت من عشاق المأكولات البحرية بشتى أنواعها، فهناك بعض الوجهات السياحية الهامة في العالم لا بد لك من زيارتها للتمتع بمأكولاتها المصنوعة بوحي من ثقافة البلاد. وفيما يلي أهم هذه الوجهات بحسب موقع غوباك بيكنغ الإلكتروني:

1- سيريلانكا
تعرف بلؤلؤة المحيط الهندي، وهي جزيرة تقع جنوبي الهند على شكل قطرة ماء ومحاطة بالبحر من جميع جهاتها، وتقدم لزوارها مجموعة من أفضل المخلوقات البحرية النادرة.

ومن بين الوجهات الهامة في البلاد بلدة نيغومبو شمالي مدينة كولومبو، وتشتهر بموانىء الصيد القديمة، وسوق السمك المحلي الذي يضم أعداداً كبيرة من الأسماك والمأكولات البحرية الطازجة.

2- ماليزيا
تلعب المأكولات البحرية دورا رئيسيا في الأطباق التقليدية الماليزية، وتستقبل زوارها بسوق السمك الليلي في مدينة كوتا كينابالو. وأكثر ما يميز هذا السوق هو الأكشاك التي تقدم مجموعة منتقاة من المأكولات البحرية الطازجة المشوية والجاهزة للأكل.

كما يقدم البر الرئيسي في ماليزيا بالإضافة إلى العاصمة كوالالامبور مجموعة متنوعة من الأطباق البحرية الشهية.

3- تشيلي
يشتهر ميناء مدينة فالبارايسو الساحلية في تشيلي بالمأكولات البحرية المميزة، حيث تنتشر مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى الأطباق وأشهرها طبق فواكه البحر المختلطة. ونظراً لطول الشريط الساحلي في تشيلي، فهي تنتج كميات كبيرة من الأسماك الطازجة بشكل يومي.

4- تنزانيا
إذا زرت تنزانيا في يوم من الأيام، فلا بد لك من أن تعرّج على سوق السمك في دار السلام، حيث تعرض أنواع عديد من الأسماك وجمبري وسرطان البحر. وكل صباح ترسو قوارب الصيد قبل شروق الشمس قرب السوق لتعقد صفقات مميزة لأرقى المأكولات البحرية.

وقبالة سواحل تنزانيا يمكنك زيارة جزيرة زنجبار التي تستقبل السياح بمجموعة واسعة من أشهى الأطباق والمأكولات البحرية.

5- اليابان
إلى جانب شهرة اليابان بالتكنولوجيا والروبوتات، لا يمكن إغفال حقيقة أنها موطن لمجموعة من أشهى المأكولات البحرية. ويعد سوق تسوكيجي أكبر سوق للأسماك في العالم، ويضم كل ما يمكن العثور عليه في البحر.

ويرتبط هذا النوع من المأكولات بثقافة وتاريخ البلاد منذ القدم. فإذا قدر لك زيارة اليابان في المستقبل، فلا تترد بالسؤال عن أطعمتها ومأكولاتها البحرية الشهيرة.