الرئيسية / بانوراما / أغرب 8 قصص للإضراب عن الطعام
201507190642700

أغرب 8 قصص للإضراب عن الطعام

لا يزال الإضراب عن الطعام أحد أهم وسائل الاحتجاج في العالم، حيث يلجأ بعض الأشخاص الذين يشعرون بالظلم أو الغبن إلى التوقف عن تناول الطعام للمطالبة بحقوقهم أو الاحتجاج على الممارسات المجحفة بحقهم.
ويعد المهاتما غاندي من أشهر من اتبع أسلوب الصيام عن الطعام في نضاله الطويل لنيل استقلال الهند، كما شهدت الأراضي الفلسطينية المحتلة العديد من قصص التضحية التي توقف أبطالها عن الطعام لأسابيع وأشهر طويلة في سبيل نيل حريتهم من الاحتلال الإسرائيلي.
وفيما يلي مجموعة من أغرب قصص الإضراب عن الطعام بحسب موقع أودي الإلكتروني:

1- رجل يضرب عن الطعام ليخسر الوزن

اضطر رجل نيوزلندي إلى الإضراب عن الطعام حتى يتمكن من إجراء جراحة لإنقاص الوزن على نفقة الحكومة. فبعد أن قرر جايسون باترسون الذي يزن 145 كيلو غراماً الخضوع لجراحة لإنقاص الوزن، رفضت هيئة الصحة دفع تكاليف العملية على اعتبار أنها ليست من الحالات الضرورية، وهذا ما دفعه إلى الإضراب عن الطعام.

2- رجل يضرب عن الطعام لخلاف على موقف سيارة

بعد أن فاض الكيل بالسيد أليكس نيتزيني من الإشارات التي تمنع إيقاف السيارات في بعض المناطق بالحي الذي يقيم فيه في مدينة هيوستن بولاية تكساس الامريكية، لجأ إلى الإضراب عن الطعام أمام مبنى المجلس المحلي في المدينة.
واستمر إضراب أليكس لمدة 10 أيام، للاحتجاج على هذه الإشارات التي اعتبرها ترمز للفساد وعدم الكفاءة في الحكومة المحلية.

3- قاتل يضرب عن الطعام في السجن للمطالبة بـ “بلاي ستايشن”

يمضي أندرياس بريفيك عقوبة السجن لمدة 21 عاماً بعد أن أدين بتهمة تفجير إرهابي راح ضحيته 77 شخصاً في النروج، وتم عزله عن باقي السجناء. وفي رسالة لوكالة أسوشيتد بريس هدد أندرياس بالإضراب عن الطعام إذا لم يتم بتحسين ظروف معيشته، ومن بين الأشياء التي طالب بها ترقية لعبة البلاي ستشين 2 إلى بلاي ستشين 3.
وكان بريفيك أضرب سابقاً عن الطعام لعدم السماح له باستخدام مرطب للبشرة، كما أن قهوته لم تكن ساخنة بالشكل الكافي.

4- مومسات يضربن عن الطعام في بوليفيا

في أكتوبر(تشروي الأول) من عام 2007، أجبر مواطنون من بلدة إيل إلتو البوليفية رئيس البلدية على إغلاق الحانات وبيوت الدعارة لأن هذه الأوكار تشكل نقطة جذب للجريمة. واحتجاجاً على ذلك قامت 30 امرأة يعملن في بيوت الدعارة بخياطة أفواههن احتجاجاً على ذلك.

5- طالب يضرب عن الطعام بسبب الاختبارات الإلزامية

عاد نيل موسكات الذي تخرج من مدرسة هيرشي الثانوية في ولاية بنسلفانيا الأمريكية إلى مدرسته في عام 2013 للمطالبة بإلغاء الاختبارات الإجبارية للطلاب.
وهدد نيل بإعلان إضراب جماعي للطلاب في المدرسة عن الطعام في حال لم يتم التخفيف من هذه الاختبارات التي تضع الطلاب تحت ضغوطات شديدة.

6- مشجع يضرب عن الطعام حتى يفوز فريقه

تعهد تشارلز بارلي بالتوقف عن الطعام إلى أن يفوز فريق ذا ليكرز الذي يشجعه، بعد أن سجل الفريق أسوأ بداية له في الموسم الماضي من دوري كرة السلة الأمريكي منذ عام 1957 ومني بخمس هزائم متتالية، ولحسن حظه فقط تمكن الفريق من الفوز في مباراته التالية.

7- نائب عام يضرب عن الطعام للمطالبة بالظهور على التلفزيون

في يونيو (حزيران) 2014، قرر المدعي العام بريان زولبيرتي الإضراب عن الطعام على درجات المحكمة العليا الأمريكية، للمطالبة بالظهور لمدة 90 ثانية على الهواء، لرفع مستوى الوعي لدى الناس الذين يفقدون وظائفهم بسبب حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
واستمر إضراب زولبيرتي 6 أيام إلى أن تم نقله إلى المستشفى وهو يعاني من الجفاف، ووصفت بعض الصحف المحلية إضرابه بأنه الأغبى في التاريخ.

8- إضراب عن الطعام لمدة 23 دقيقة

قرر أعضاء فرقة الروك “تيناسيوس دي” إصدار آخر ألبوماتهم بطريقة مميزة، وتعهدوا بالبقاء داخل صندوق زجاجي في ساحة تايم سكوير لمدة 45 يوماً، أو إلى حين نهاية الجوع في العالم، أو إحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط، وبعد 23 دقيقة فقط تم نقلهم إلى المستشفى.