الرئيسية / بانوراما / 10 أخطاء شائعة يرتكبها معظم المسافرين
مسافرين

10 أخطاء شائعة يرتكبها معظم المسافرين

هناك بعض الأخطاء الشائعة بين المسافرين يمكن أن تنغص عليهم رحلاتهم وتسبب لهم الكثير من المشاكل أثناء السفر.

ويقدم موقع لايف هاك مجموعة من الأخطاء التي يجب عليك تجنبها إذا أردت أن تحظى برحلة مميزة دون أي مشاكل أو منغصات:

1- نقص في ميزانية السفر
يجب على المسافر أن يأخذ بعين الاعتبار جميع تكاليف السفر مثل تذاكر الطائرة وأجرة الفندق ومصاريف الطعام والشراب والمواصلات وغيرها، كما يجب أن يكون مستعدا لأي طارىء يمكن أن يتعرض له أثناء الرحلة من الناحية المادية.

2- إصدار جواز السفر يتطلب بعض الوقت

إذا كنت تسافر للمرة الأولى ولا تملك جواز سفر، فلا تترك نفسك للحظات الأخيرة للحصول عليه، فربما تحتاج إلى بعض الوثائق والأوراق لإصدار جواز السفر، وعليك أن تفعل ذلك قبل موعد السفر بأسابيع.

3- حزم الكثير من الملابس
أظهرت دراسة إحصائية أن معظم المسافرين لا يحتاجون سوى إلى زوجين من الغيارات الداخلية، وحذائين أحدهما للتنقل بحرية والآخر للمناسبات الرسمية، لذلك تجنب قدر الإمكان حزم الكثير من الملابس في حقيبة السفر، خاصة وأن شركات الطيران ستجبرك على دفع مبالغ إضافية عن الوزن الزائد.

4- الانشغال بالتقاط الصور
عليك أن لا تنسى أنك تسافر لغاية المتعة والفائدة وليس لالتقاط الصور طوال الوقت، وحاول أن تعيش اللحظة بكل تفاصليها، ولا بأس بالتقاط الصور التذكارية في بعض المواقع المميزة.

5- إعلام البنك عن نيتك بالسفر
تتخذ معظم البنوك تدابير أمنية تمنع سحب النقود من حسابك المصرفي من بلد آخر، لذلك عليك أن تعلم المصرف الذي تتعامل معه عن نيتك بالسفر، حتى لا تفاجأ بأنك غير قادر على سحب النقود عندما تحتاج إليها خارج البلاد.

6- الاعتماد على كتب الإرشاد
تجنب الاعتماد على كتب الإرشاد التي تحصل عليها من المطار في جولاتك السياحية، وبدلا من ذلك حاول استكشاف البلاد بنفسك وتجول فيها بحرية مستعينا بخريطة بسيطة.

7- الجهل بعادات وتقاليد البلد
قبل أن تسافر، تعرف على ثقافة البلاد الذي تنوي الذهاب إليه، وحاول التأقلم مع عاداته وتقاليده والقوانين المعمول بها، فالجهل بالبلد الذي تزوره يمكن أن يعرضك للكثير من المشاكل.

8- إحضار الكثير من الأجهزة
أنت بحاجة إلى التجول بحرية خلال رحلاتك السياحية، لذلك يفضل الاكتفاء بهاتفك الذكي وعدم اصطحاب الكثير من الأجهزة التي تعيق حركتك ويمكن أن تتعرض للسرقة.

9- محاولة التحدث بلغتك
يبحث الكثير من السياح عن أشخاص قادرين على التحدث بلغتهم، إلا أن من الأفضل تعلم لغة البلد الذي تسافر إليه لتكون قادرا على الاندماج بشكل أكبر في المجتمع.

10- الخلود إلى الراحة
إذا استسلمت للراحة وقبلت بما تقدمه لك الشركات السياحية من عروض، فبالتأكيد ستدفع مبالغ كبيرة بالمقارنة مع ما ستدفعه فيما لو حاولت البحث بنفسك عن أماكن الإقامة المناسبة.