الرئيسية / بانوراما / التسويق الالكتروني محاسنه ومخاطره
6d5bf4e07eae718f41e887df8cb394f7

التسويق الالكتروني محاسنه ومخاطره

أصبح الاقلاع عن شبكة الأنترنت، من المعجزات إذ أصبح العالم كله يلج هذا العالم الافتراضي لقضاء أغراضه سواء العملية منها أو الشخصية، بل أصبح معظم الناس يستغلونها في كل شيء يتعلق بشخصهم، ومن ذلك التسوق الذي يفضل الكثير الحصول عليه من الانترنت، إذن ماهي مزايا ومخاطر التسوق عبر شبكة الانترنت؟
أول ميزة يمكن التحدث عنها أن المتاجر الالكترونية لا تغلق أبوابها أبدا كالمتاجر الحقيقية، وللتسوق لست محتاجا لمغادرة بيتك وتأتي محملا بما اشتريته كما تفعل في الحال المعتاد ، بل تقوم بعملية التسويق دون عناء تشغيل السيارة أو نفاقات حمل السلع، كل ذلك يتوفر في التسويق الشبكي. كذلك إمكانية المقارنة بين السلع الأكثر جودة، ووجود التنافسية يعطيك إمكانية الاختيار أكثر.
وتبقى مميزات التسويق الشبكي محدودة، فكل أمر يحمل المتناقضات الايجابيات والسلبيات، فمن مساوئ التسوق الالكتروني إمكانية الوقوع في النصب والاحتيال خاصة إذا تم الشراء من موقع غير موثوق به، أوتنافي سمات المنتج الحقيقية مع كل المميزات الوهمية التي تنشرها المواقع الالكترونية.
كذلك الغش في جودة المنتوجات إذ تظهر لك عبر شاشة الحاسوب ذات شكل حسن وجميل لتصدم عند جلبها للمنزل.
إضافة إلى أنه لا يمكنك فحص البضائع قبل الشراء بل تكتفي برؤية صورتها فقط، وبعد استلامها إذا لم تطابق الصورة التي تخيلتها وقررت عدم استلامها يكون عليك دفع مصاريف شحنها في جميع الأحوال.