الرئيسية / بانوراما / صينيون يتناولون روث الأبقار للعلاج من السرطان
201411011243241

صينيون يتناولون روث الأبقار للعلاج من السرطان

 

يعتقد أكثر من 30 قروياً في شيانغتان بمقاطعة هونان الصينية بأنهم اكتشفوا علاجاً فعالاً لمرض السرطان مستخلص من فضلات وأحشاء الأبقار والماعز، واصفين إياه بأنه الوسيلة الفضلى للتخلص من هذا المرض الخبيث.

مستخلص روث الأبقار والماعز موجود في الطب الصيني القديم كوسيلة لطرد السموم من الجسم ويؤمن أغلب كبار السن في هذه القرية بأن روث الحيوانات، لاسيما الأبقار والماعز، أفضل علاج للسرطان، بل لا يعتمدون على سواه حال إصابة أحد القرويين بالسرطان، مؤكدين أن له خصائص طبية لها قدرة على القضاء على الخلايا المسرطنة.

ويقوم أولئك القرويون بتجفيف روث تلك الحيوانات أولاً تحت أشعة الشمس، مخلوطة بتربة الأرض والسائل المستخلص من الأمعاء، ثم إذابتها في الماء للحصول على مزيج على هيئة شراب يتناوله مريض السرطان للشفاء منه، بحسب ما ورد في موقع غلوبال تايمز الصينية.

وتقول القروية “ما سوقون” البالغة من العمر 77 عاماً، إنها تناولت أكثر من 9 كيلوغرامات من المزيج المعد من فضلات الأبقار والماعز حتى الآن، بعدما سمعت من ابنها أن مقاطعة هاينان الصينية ظلت 10 شهور معتمدة عليه في علاج مرضى سرطان الرئة، مضيفة أنها تشعر بتحسن في صحتها، على الرغم من عدم زيارتها لمستشفى لمتابعة حالتها.

ويوضح الدكتور ليو شاغوي في مستشفى جامعة هونان الطبية الصينية أن هذه الطريقة، أي مستخلص روث الأبقار والماعز موجودة في الطب الصيني القديم كوسيلة لطرد السموم من الجسم، مشيراً إلى عدم وجود بحث يؤكد فعالية هذه الطريقة، نظراً للمخاطر الكامنة في نقل العدوى والأمراض جراء البكتيريا الموجودة في الروث إذا لم تُعالج بشكل صحيح وطبي.