رسالة في زجاجة تسافر 18 ألف كيلومتر في عامين

غزلان جنان
2014-10-22T12:02:07+01:00
فن وثقافة
غزلان جنان2 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
رسالة في زجاجة تسافر 18 ألف كيلومتر في عامين

سافرت رسالة هولندية في زجاجة مسافة 18 ألف كيلومتر في عامين، حيث عثر الحراس في جزيرة “ماكوارى” الأسترالية على الرسالة، بعد أن وضعها بحار هولندي قبل عامين بالقرب من جزيرة “كيب هورن” بأقصى الطرف الجنوبي لشيلي في آخر بقعة لقارة أمريكا الجنوبية.
وذكر موقع “دنيا الوطن” أن عالم المحيطات “ليو ماس” من المعهد الهولندى لأبحاث البحار قدر أن الرسالة سافرت أكثر من 600ر18 كيلومتر عبر تيارات المحيط حول القارة القطبية الجنوبية لتصل إلى وجهتها. وتم العثور على الزجاجة أثناء عمليات تطهير الشاطئ الغربي من الجزيرة الأسترالية، وقد عثر داخل الزجاجة على عنوان، ما أتاح لهم تعقب البحارة الذين تركوها، وبداخلها دولار ثمن الطابع البريدي، وذلك في 21 سبتمبر عام 2012، وكانوا يتوقعون أن تظهر الزجاجة على ساحل المحيط الأطلسي.
وقال العالم “ليو ماس” إن الزجاجة اتخذت طريقا أقصر للوصول إلى أستراليا، ولكن هذا يعنى أنها سارت ضد التيار، حسبما نقل موقع “دتش نيوز” الهولندي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق