ربع الألمان يقرأون كتباً إلكترونية

خالد الغازي
فن وثقافة
خالد الغازي1 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
ربع الألمان يقرأون كتباً إلكترونية
b054b29f5804a3cf592ce084bd85f701 - مشاهد 24

أظهر استطلاع للرأى في ألمانيا أن نحو واحد من كل أربعة أشخاص في ألمانيا يعتمدون على تصفح الكتب الإلكترونية، حيث بلغت نسبة قراء هذه الكتب في ألمانيا 24% مقارنة بـ 21% العام الماضي.

وأجرى الاستطلاع اتحاد “بيتكوم” لتكنولوجيا المعلومات، وقال إنه عندما ضيقت دائرة الاستطلاع لتشمل القراء، فقط تبين أن واحداً من بين ثلاثة قراء يعتمدون على قراءة الكتب الإلكترونية، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء “الألمانية”.

وتبين من خلال الاستطلاع أن قراء الكتب الإلكترونية قلما يلجئون في قراءة هذه الكتب إلى الأجهزة الإلكترونية التي تعتبرها الشركات المتخصصة الأنسب لهذا الغرض، حيث تبين أن 27% من قراء الكتب الإلكترونية فقط هم الذين يستخدمون أجهزة القراءة الإلكترونية المعروفة، وأن 30% يستخدمون الحاسوب اللوحي في القراءة.

وكانت أجهزة الحاسوب المحمول هى الأكثر استخداماً في قراءة هذه الكتب، حيث أظهر الاستطلاع أن 56% من القراء يستخدمونها تليها الهواتف الذكية، التي يستخدمها 44% من قراء الكتب الضوئية، ثم أجهزة الحاسوب الشخصية العادية ويستخدمها 32%.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق