الرئيسية / بانوراما / تعرف على الفرق المفضلة لبعض أشهر الدكتاتوريين
0fefbde372fa3c1f723697aeade65cf8

تعرف على الفرق المفضلة لبعض أشهر الدكتاتوريين

تحظى عدد من الفرق العالمية في كرة القدم بشعبية جارفة وسط الكثير من المشجعين على مستوى العالم. ومن بين هؤلاء المشجعين، هناك فئة قد لا تخطر على البال. فقد ذكرت تقارير صحفية أن بعض من أشهر الدكتاتوريين والشخصيات المعروفة بدمويتها من بين المشجعين الأوفياء لفرق معروفة حول العالم.
فبعدما تناقلت عدد من المواقع الإنجليزية خبرا مفاده أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون من أشد المعجبين بنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وبنجمه واين روني، خصصت صحيفة “دايلي ميرور” مقالا لأشهر الديكتاتوريين وفرقهم المفضلة.
وذكرت الجريدة أن رئيس زيمبابوي، روبرت موغابي، الذي يحكم بلاده بقبضة من حديد من حوالي ثلاثة عقود، من أشد المعجبين بفريق تشيلسي الإنجليزي. وقبل موغابي كان هناك ديكتاتور إفريقي آخر، هو الجنرال الأوغندي عيدي أمين دادا، متابعا لفريق إف سي هايس، وهو ناد إنجليزي مغمور من غرب مدينة لندن.
وفي حين أنه من المؤكد أن بعض الديكتاتوريين كانوا يشجعون فرقا بعينها، كما هو الحال بالنسبة للجنرال فرانكو مع ريال مدريد الإسباني والزعيم الروسي جوزيف ستالين مع فريق دينامو موسكو، يبقى من غير المؤكد إن كانت الأخبار التي تتحدث عن تشجيع الزعيم الليبي معمر القذافي لفريق ليفربول الإنجليزي وإعجاب زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بنادي أرسنال اللندني صحيحة.