جهاز يحول الهاتف إلى كمبيوتر

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري7 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
جهاز يحول الهاتف إلى كمبيوتر

كشفت مايكروسوفت عن منصتها الجديدة الخاصة بالعرض “ديسبلاي دوك” المعروفة باسم “كونتينوم دوك” التي تسمح بتحويل هواتف “ويندوز فون 10” إلى أجهزة كمبيوتر.

وتسمح المنصة الجديدة للمستخدم بتوصيل لوحة مفاتيح وفأرة وشاشة عرض كبيرة واستعمال محركات أقراص من نوعية “يو إس بي” بالهاتف المحمول، وتحتوي المنصة الجديدة على ثلاث منافذ “يو إس بي”، بالإضافة لمنفذ من نوع USB Type-C ومنفذي “إتش دي إم آي” ومنفذ عرض “ديسبلاي بورت”.

المزيد:مايكروسوفت تنبأت بأهم جوائز الأوسكار بدقة

وتشبه المنصة كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10 لكن مع شريط مهام أصغر قليلاً وتم تحسينه مع تواجد شريط واحد في الأعلى ومعلومات تخص البطارية والوقت.

وقامت مايكروسوفت عن طريق نمط الاستمرارية Continuum بتحول جهاز الهاتف المحمول إلى نظام مكتبي كامل، إذ أصبح بإمكان المستخدم تحويل جهاز الهاتف الذكي إلى نظام مكتبي بمجرد وصله بشاشة كبيرة، مما يسمح للمستخدم بإدارة أعماله وإنتاجيته بطريقة أكثر كفاءة، وذلك بفضل مجموعة من الميزات الحديثة وفي مقدمتها تطبيقات ويندوز العالمية، والتي تملك القدرة على التكييف والتحجم بحسب أبعاد الشاشة المستخدمة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق