الرئيسية / عالم المرأة / أهم الخطوات لتطبيق مكياج نهاري أنيق
22-8-13_2

أهم الخطوات لتطبيق مكياج نهاري أنيق

 تحتارين المرأة غالبا في اختيار ماكياج يبرز حيويتها وأناقتها خلال النهار، فالماكياج الخفيف في الصباح يخفي التعب والإرهاق، ويضفي مظهرا جذابا وبسيطا في الوقت ذاته.

تعلمي تطبيق ماكياج ناعم وبسيط وأنيق يبرز جمالك بخطوات سهلة وسريعة، من خلال هذه النصائح:

المزيد: حيل لكي يصمد مكياجك أمام حرارة الصيف

– في البداية لحفظ الرطوبة داخل البشرة، يعتبر كريم الترطيب أساسيا لحفظ الإنتعاش داخل البشرة طوال النهار، عملية الترطيب تبعد التقشير وظهور جفاف البشرة بعد تطبيق الماكياج، المظهر الذي يشوّه إطلالتك.

– يعتبر خافي العيوب “الكونسيلر” من الأمور الأساسية في المكياج، لذلك طبقي خافي العيوب بشكل يومي لإخفاء الهالات التي تتواجد حول العينين، مع عدم المبالغة في ذلك، واختاري كونسيلر أفتح من لون البشرة بدرجة أو درجتين حتى تحصلي على مظهر أكثر إشراقة.

– تجنبي الإفراط في استخدام الكثير من كريم الأساس، لأن ذلك لن يساعدك على إخفاء العيوب، وإنما سيظهرها أكثر، واحرصي على استخدام أنواع كريم الأساس الخالية من اللمعان، والتي تحتوي على واقي من الشمس.

– يفضل البعض عدم استخدام ظلال الجفون في الفترة الصباحية، في حال أردت  ذلك، عليكِ استعمال الألوان الفاتحة كظلال للعيون، والابتعاد عن الألوان الداكنة أو القوية.

– الحواجب مفتاح الجمال، قومي بتعبئتها بطريقة طبيعية جدا.

– لمظهر جذاب استخدمي الكحل الأسود أو الملون بالدرجات التي تناسب لون عينيك.

– لأنّ الماسكارا تزيد عينيك جاذبية ضعي القليل منها على رموشك لإطالتها واكتفي بوضعها مرّة واحدة فقط، ولاتعتمدي صباحا على الرموش الصناعية، وإنما نسقي رموشك الطبيعية بشكل بسيط بواسطة استخدام مكبس الرموش للحصول على رموش ملفتة وأكثر تناسقا، كما تجنبي استعمال ألوان الماسكارا مثل البني والفضي، واستخدمي الماسكارا السوداء.

– ضعي لمسات من البودرة الخفيفة على خدودك لأن ذلك سيمنح وجهك الجمال والنضارة، ويفضل استخدام أحمر الخدود (البلاشر) باللون المشمشي والوردي الذي يظهر طبيعيا، وتجنبي وضع البلاشر على شكل مستدير، وإنما يتم وضعه على الوجنتين تحت الزاوية الخارجية من العين مع سحب الفرشاة لأعلى فى اتجاه الصدغين.

– في اختيار أحمر الشفاه، لا يفضل استعمال الألوان الجريئة والقوية، وإنما استعملي الألوان الهادئة من تدرجات ألوان الباستيل، كما ينصح بعدم وضع المحدد وإنما الإكتفاء بملمع