الرئيسية / عالم المرأة / للرجل: طريقة جديدة لزراعة الشعر في ساعة واحدة
شعر-مشاهد24

للرجل: طريقة جديدة لزراعة الشعر في ساعة واحدة

مشكلة الصلع تؤرق الكثير من الرجال، خاصة وأن الشعر أحد أهم مقومات الأناقة، ويبحث الذين يعانون من هذه المشكلة عن أسرع الوسائل والحلول لإعادة إنبات الشعر واستعادة مظهرهم الجذاب.

إلا أن العديد من طرق علاج وزراعة الشعر تتطلب تكلفة مرتفعة وعمليات جراحية تمتد لساعات طويلة ولعدة جلسات أحيانا. لكن طريقة جديدة لزراعة الشعر يمكن أن تحل هذه المشكلة، فهي لا تحتاج لأكثر من ساعة تحت التخدير الموضعي بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وبحث جيمس درابر (34 عاما) عن أفضل وسيلة لعلاج الصلع على الرغم من أنه لا يعاني من هذه المشكلة بشكل جدي حتى الآن، لكنه أراد أن يعرف الاتجاهات المستخدمة في العلاج في الوقت الحاضر، وأخبره الأطباء والخبراء أن هناك وسائل متفاوتة بالتكلفة للتعامل مع مشكلة الصلع.

وليتأكد من ذلك، تواصل جيمس مع العديد من الشركات وعرض نفسه كزبون يحتاج عملية زراعة للشعر، وكانت النتائج مدهشة حيث طلب أحد الأطباء مبلغ 17 ألف جنيه استرليني (29 ألف دولار) وأخبره أنه بحاجة إلى العديد من الجلسات، في حين طلب آخر في إحدى الدول الأوروبية مبلغ 10 آلاف جنيه (17 ألف دولار) غير متضمنة أجور السفر.

واقترح عليه أحد الأطباء الخضوع لعملية الجراحة القديمة لتعويض الشعر من خلال سلخ فروة الرأس وزرع الشعر بداخلها ومن ثم إعادتها إلى الجمجمة، وهي عملية غالبا ما تترك العديد من الندوب على جلدة الرأس.

لكن أحد الجراحين في لندن عرض على جيمس الخضوع لجراحة بسيطة، يستخدم فيها مخدر موضعي لحصاد الشعر من المناطق السليمة، ومن ثم إعادة زرعها في المناطق المصابة بالصلع، وهي طريقة غير مؤلمة على الرغم من أنها مضنية للجراح.

وأكثر ما يميز هذه الطريقة أنها لا تحتاج أكثر من ساعة واحدة، كما أن المريض ليس مضطرا للبقاء في المستشفى أو العيادة لليوم التالي، ولا تتجاوز تكلفة العملية بالمتوسط 7 آلاف جنيه استرليني (12 ألف دولار) ويحصل المريض على شعر جديد انطلاقا من شعره الأصلي.