الرئيسية / عالم المرأة / 10 أخطاء يجب تجنبها عند اختيار ديكورات المنزل
79a34515fb43ba368cc2944a3ae8d7e7

10 أخطاء يجب تجنبها عند اختيار ديكورات المنزل

 

كل منزل يعتبر قطعة فريدة من نوعها، لذلك فإن اختيار الديكورات الخاصة به يعد أمرا شخصيا جدًا، كل خيار وقرار تتخذه يجب أن يكون مبنيا على وقائع وتفضيلات، فهناك العديد من الأخطاء عادة ما يقع فيها الناس عند اختيار ديكورات منازلهم لذلك لك هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك: 

• لا تختار الموضة المعاصرة. الموضة تأتي والاستثمار في اختيار قطع عصرية للغاية ليس اختيارا ذكيا. حاول بدلا من ذلك الاستثمار في القطع الرائعة بغض النظر عن موضتها والإكسسوارات التي تأتي معها. 

• لا تقم بالدهان قبل أن تستعد لذلك، الطلاء دائما ما يكون متوفرا في الألوان كلها التي تتخيلها لذلك فمن الأفضل أن تترك هذا الاختيار لوقت لاحق . قبل أن تختار لون الطلاء، عليك اختيار عناصر أخرى مثل السجاد ، والأثاث ، والنسيج ، وهذه هي العناصر التي تقيد اللون وغيرها من الأمور . 

• لا تجعل اللون المفضل لديك هو اللون الرئيسي. اللون المفضل لديك ينبغي ألا يكون اللون الرئيسي في التصميم الداخلي، يجب أن يكون ظلا فاتحا من هذا اللون. هذه الطريقة تكون جذابة ولافته أكثر للانتباه، ويجب إبراز اللون المفضل لديك بدلا من إخفائه في الخلفية .

• لا تجعل العناصر متطابقة أحيانا الأشياء لا تتناسب مع الطريقة التي ينبغي أن تكون عليها، في مثل هذه الحالات، من الأفضل عدم جعل الأشياء متناسقة لأن لديك منها الكثير، على سبيل المثال، ليس لمجرد أن هناك قطعتين من اللون ذاته لا يعني أنها ستكون جيدة معا. 

• لا تختر الألوان على الفور اتخاذ قرار بشأن الألوان أو النسيج في أول رحلة إلى المتاجر ليست فكرة جيدة. يجب عليك أن تطلب دائما عينات لتأخذها إلى المنزل معك و ترى كيف ستبدو في المكان المخصص. 

• لا تضع الأثاث كله أمام الجدران. إذا لم يكن لديك أي خيار آخر، لا تدع الأثاث يعانق الجدران. حاول بدلا من ذلك تجميع القطع في جلسة لخلق أجواء أكثر راحة لأن منطقة وسط الغرفة لا ينبغي أن تكون فارغة. 

• لا تضع أشياء تعرقل الحركة عليك أن تكون حذرا جدًا عند وضع الأثاث في الغرفة. فمن المهم عدم خلق حواجز. لذا تأكد من أن الكراسي لا تزعج أي شخص يحاول المرور من خلال هذا المجال. 

• لا تحتفظ بالأشياء التي لا تعجبك أحيانا يميل الأشخاص إلى إبقاء الأمور بسيطة في المنزل لأنهم يشعرون بأنه يجب عليهم ذلك. ليس لأنك قد ورثت شيئا أو لأن شخصًا قدم لك عنصر كهدية يعني أن عليك إبقائه في المنزل. تخلص من أي شيء لا تحبه. 

• لا تعرض كل ما لديك إذا كنت من هواة جمع المقتنيات أو إذا كان لديك الكثير من الأشياء الشخصية التي يمكن عرضها لا يعني ذلك أن عليك أن تعرضها كلها، يمكن للكثير من هذه العناصر أن تدمر الإجواء الخاص بالمنزل والديكور. لذلك عليك أن تكون انتقائي واختيار الأشياء الأكثر أهمية