الرئيسية / عالم المرأة / عصير الطماطم يقضي على دهون البطن
15_6_2014_12_41_6_327

عصير الطماطم يقضي على دهون البطن

الكثير من الناس يسعون بشتى الطرق للتخلص من الكرش الذي يسبب لهم إحراجًا اجتماعيًّا وشخصيًّا، إلا أنّ هذه المشكلة ربما ستنتهي قريبًا بفضل كوب عصير من الطماطم، هذا ما توصلت إليه دراسة حديثة، حيث بينت أنّ تناول كوب من عصير الطماطم يوميًّا يساعد في خفض الوزن حول منطقة الخصر دون إجراء أية تغييرات سواء في النظام الغذائي أو نمط الحياة.
الدراسة والتي أجريت في جامعة “الصين” الطبية في تايوان أوضحت أنّ النساء اللاتي يتناولن ما يقرب من نصف لتر من عصير الطماطم يوميًّا لمدة 8 أسابيع، فقدن ما يقرب من بوصة واحدة من محيط خصورهنّ، بالإضافة إلى انخفاض بنسبة 10% في مستوى الكولسترول في دمائهنّ.
وقد طلب الباحثون من 25 سيدة تراوحت أعمارهنّ ما بين 20 – 30 عامًا أن يتناولن كوبًا من عصير من الطماطم يوميًّا، حيث لوحظ تراجع متوسط قياس محيط خصورهنّ بنحو ثلثي شبر، إضافةً إلى أنّ معظم السيدات اللاتي انتظمن في تناول عصير الطماطم فقدن أكثر من رطل من الدهون بعد مرور شهرين.
فيما أكدت “أزمنة جوفيندجي” خبيرة التغذية أنّ الطماطم تلعب دورًا رئيسيًّا في السيطرة على زيادة الوزن.
تجدر الإشارة إلى أنّ عصير الطماطم يحتوي على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن. كما ثبت أنّ كوبًا من الطماطم يزود حوالي 74 % من الجرعة اليومية الموصى بها من فيتامين ج و2 % من فيتامين أيه. وفيتامينات أي وج تعرف بقدرتها على تقوية نظام المناعة وتحطيم الجذور الحرة. من الفيتامينات الأخرى التي توجد في عصير الطماطم فيتامينات ك، ب 1، ب 2، ب 3، ب 5، وب 6. ومن بين المعادن الموجودة في عصير الطماطم أيضًا البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والفسفور التي تضمن وظيفة صحية للخلايا وأنسجة الجسم.
بالإضافة إلى ذلك فإنّ عصير الطماطم يحتوي على محتويات طبيعية تعرف بقدرتها على محاربة الكولسترول السيئ. تتضمن هذه المحتويات الليف وفيتامين ب 3. كل هذا يجعل عصير الطماطم علاجًا عظيمًا للكولسترول المرتفع.
ويعتبر عصير الطماطم مفيدًا جدًا في حالات أمراض القلب لأنه غني بفيتامين ب 6. حيث يستخدم هذا الفيتامين في تكسير مركب homocyctene الذي يعرف بقدرته على إتلاف جدران الأوعية الدموية.