الرئيسية / عالم المرأة / أكسسوارات هذا الموسم تطل بأحجام ضخمة
201502170914352

أكسسوارات هذا الموسم تطل بأحجام ضخمة

تعد الفخامة عنواناً للإكسسوارات في عام 2015 حيث تطل الإكسسوارات بأحجام ضخمة وتصاميم جذابة تخطف الأنظار لتمنح مرتديها إطلالة تعكس التفرد والتميز.

قالت خبيرة الموضة الألمانية شتيفاني ميندلاين إن موضة الإكسسوارات تشهد هذا العام عودة قوية لموضة الستينيات، والتي تعول على معدن الذهب، الذي يعد رمزاً للفخامة والأبهة.

ويطل الذهب هذا الموسم بألوان مختلفة، مثل الأصفر والأحمر والوردي. ولمزيد من الفخامة يتعانق الذهب مع الأحجار الكريمة الفاخرة، مثل الزبرجد وحجر القمر والأوبال، إلى جانب بعض الخامات الطبيعية، مثل الحجر والخشب والريش.

ألوان زاهية
من جهته قال خبير الموضة الألماني رافائيل فيشر إن الإكسسوارات تتألق هذا الموسم بالألوان الزاهية، مثل الوردي والأزرق الفاتح والبنفسجي الفاتح والأزرق الزمردي والأصفر الياقوتي.

وأشارت خبيرة الموضة الألمانية إينا تسميرمان إلى أن موضة الإكسسوارات هذا الموسم تشهد عودة قوية للأشكال الهندسية والأسطح ذات المعالم المحددة والتصاميم الخيالية. وأضافت تسميرمان أن الإكسسوارات تزدان بتوليفة لونية تمزج بين الذهب الأبيض والذهبي الوردي أو درجات الباستيل الحالمة. كما أن الوضعيات غير المنتظمة، مثل القلائد ذات الحلقات مختلفة الأحجام، تضفي على المظهر لمسة تفرد وطابعاً شخصياً.

وتشهد الأساور ذات الصياغة التخريمية، والتي تتلألأ باللون الذهبي الوردي والمرصعة بدلايات رقيقة رواجاً كبيراً في عالم الإكسسوارات النسائية. بينما تأتي الأساور الرجالية بتصاميم واضحة وذات خامات من قبيل التيتانيوم أو الفولاذ أو الكربون أو السيراميك، وتتحلى بإطلالة طبيعية ذات طابع كلاسيكي.

ولتأكيد سمات التفرد والتميز، تزدان بعض الإكسسوارات بالحفر اليدوي. وبالنسبة لخواتم الخطوبة، يظل خاتم الألماس أحادي الحجر ذو الطابع الكلاسيكي متربعاً على عرش الإكسسوارات.

أحجام ضخمة
وبالنسبة لساعات اليد، قال خبير الموضة فيشر إن الأحجام الضخمة، التي تكون في بعض الأحيان أكبر من المعصم نفسه، تواصل تربعها على عرش الموضة النسائية والرجالية على حد سواء.

وتتألق بعض موديلات الساعات بالألوان الزاهية، مثل العقارب ذات اللون البرتقالي أو الزجاج الأخضر، كما تهتم موضة هذا الموسم بسوار الساعة باعتباره عنصر ديكور حيث تأتي بعض الموديلات بسوار متغير بحيث يمكن مواءمته مع الملابس. وتظل الساعات ذات العدادات رائجة أيضاً هذا الموسم.