الرئيسية / عالم المرأة / الطريقة الصحيحة لتنظيف فرش الماكياج
2314_56532139d3f61

الطريقة الصحيحة لتنظيف فرش الماكياج

الكثير من النساء يتجاهلن تنظيف أدوات الماكياج الخاصة بهن من وقت لآخر، ظنا منهن أنها ستنتهي سريعا وسيقمن باستبدالها بشكل فوري، ولكن بعض المستحضرات تكون فترة صلاحيتها طويلة، وبالتالي لا تتلف بسرعة كما تظنين، ومن هذه الأدوات بالطبع فرش الماكياج.
لاحظي أنه اذا تجاهلت تنظيف الفرش بشكل منتظم، فإنك تخاطرين بتعريض نفسك لظهور البقع الداكنة أو الانتفاخات وحب الشباب على بشرتك لتركك الفرش غير نظيفة، وبالتالي منح فرصة ذهبية للبكتيريا والجراثيم للالتصاق بها والانتقال لبشرتك من خلالها. فضلا عن تشوه ماكياجك نتيجة التصاق بقايا الماكياج بألوان مختلفة منذ آخر مرة استعملت فيها الفرش، ناهيك عن تعرض الفرش نفسها للتلف السريع بسبب عدم العناية بها بالشكل المطلوب.
لكي تتمكني من تنظيف فرش الماكياج الخاصة بك بشكل صحيح، عليك تعلم بعض الحيل وتطبيقها في شكل خطوات مرتبة، وأن تحافظي على تنفيذ هذه الخطوات من وقت لآخر حسب درجة اتساخ الفرش ببقايا الماكياج.
القاعدة الذهبية التي ننصحك بها هنا هي غسل الفرش وتنظيفها جيدا على الأقل مرة أسبوعيا. جربي الخطوات التالية لتنظيف فرش الماكياج:
– اجمعي الفرش المتسخة، ثم ضعيها تحت ماء الصنبور بشكل رأسي بحيث تكون رءوس الفرش التي تحتوي على الشعيرات موجهة لأسفل لمنع الماء من التجمع على الحلقات المعدنية المحيطة بشعيرات الفرش حتى لا تتسبب في اذابة الأصماغ المثبتة للشعيرات فتتلفها.
– الآن قومي بتدليك شعيرات الفرش بواسطة منظف البشرة أو الشامبو الخاص بك، ويفضل اختيار منظف يحتوي على أي من العناصر المرطبة على أن يكون خاليا من أية روائح عطرية لأنها تتسبب في حساسية البشرة عند ملامسة الفرش لسطح الجلد. ولتدليك الفرش بشكل صحيح، ضعي الشامبو أو المنظف على راحة يدك، ثم دلكي شعيرات الفرش به بشكل دائري، فرشاة واحدة تلو الأخرى وليس كلها في نفس الوقت، ثم خذي كل فرشاة على حدة ودلكيها مجددا بأطراف أصابعك لتتأكدي من وصول المنظف إلى داخل الشعيرات بالكامل.
– ابدئي في الشطف مجددا بالماء الفاتر بنفس الطريقة التي بللتها بها، أي بشكل رأسي مائل لمنع وصول الماء إلى المنطقة المعدنية المحيطة بالشعيرات. تأكدي من شطف الفرش جيدا والتخلص من كل بقايا المنظف. دلكي المناطق الداخلية من الفرش بأصابعك للتأكد من تخلصها من رغوة المنظف تماما.
– ابدئي في تجفيف الفرش كل واحدة على حدة باستخدام قطعة قماش قطنية أو فوطة صغيرة تمتص البلل. ثم افردي الفرش بشكل متوازٍ واتركيها حتى تجف تماما من الداخل أيضا.
– الآن خذي كل فرشاة على حدة وابدئي في تدليكها بشكل رأسي لأسفل حتى تستعيد الشعيرات شكلها المألوف، ثم لفي الجزء الخاص بالشعيرات من كل فرشاة داخل قطعة قماش محكمة واتركيها لمدة 6 ساعات حتى تعود لشكلها السابق.
– بالطبع ستقومين بتكرار هذا الأمر مرة أسبوعيا بنفس الطريقة، ولكن اذا كنت تضعين الماكياج بشكل مكثف، فعليك أن تقتني عبوة من الرذاذ المنظف، وأن تنظفي به الفرش بعد انتهائك من وضع الماكياج مرة يوميا. فقط قومي بنثر بعض الرذاذ على قطعة قماش قطنية ثم دلكي بها الفرشاة حتى يمتص الرذاذ بقايا بودرة الماكياج وكريم الأساس. ويفضل أن تقتني رذاذا منظفا مخصصا للوقاية من حب الشباب، لتضمني الاحتفاظ ببشرة نظيفة خالية من البقع والكلف والحبوب.
– بعد أن تنظفي الفرش بالرذاذ، دلكيها ببعض البلسم المرطب للشعر حتى تظل الشعيرات ناعمة وملساء فلا تتسبب في جفاف بشرتك أو تكسر وتقشف سطحها.
اذا واظبت على اتباع هذه الخطوات ستحافظين على فرش الماكياج لفترة زمنية أكبر، كما ستحافظين أيضا على مستحضرات الماكياج الخاصة بك، لأنك ستضمنين عدم اختلاط ألوان ظل الجفون أو بودرة الخدود.