الساعة المذهبة تزين معصم المرأة في 2015

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري9 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الساعة المذهبة تزين معصم المرأة في 2015

تُعد الساعة قطعة إكسسوارة جذابة تمنح المرأة إطلالة فخمة، ويشهد هذا الموسم عودة قوية للساعة الذهبية لتزين معصم المرأة وتضفي على مظهرها لمسة أناقة عصرية راقية.

قال خبراء معرض الحُلي (Inhorgenta) الألماني إن موضة الساعات تستحضر هذا الموسم روح الماضي، التي تتحلى بالبساطة وتنطق في الوقت نفسه بالأناقة والرقي. ويتجسد هذا الاتجاه في الساعات النحيفة ذات لوحة الأعداد البسيطة والواضحة والسوار، الذي يتلألأ باللون الذهبي المائل للوردي.

وأضافت الرابطة الألمانية للحُلي والساعات والمشغولات الفضية أن الساعات الكبيرة ذات الأساور النحيفة المعدنية أو الجلدية تتربع على عرش الساعات النسائية هذا الموسم.

الحجم المناسب
يتحدد حجم الساعة المناسب بناءً على طبيعة قوام المرأة، فيمكن للمرأة طويلة القامة وذات القوام الرياضي القوي ارتداء الساعات الرجالية أو الساعات ذات الأساور العريضة، بينما ينبغي على المرأة قصيرة القامة وذات القوام النحيل اختيار موديل يتناسب مع حجم المعصم وألا يكون عريضاً جداً أو ضخماً.

وتتلألأ الساعات النسائية هذا الموسم باللون الذهبي الأصفر أو الأبيض، لاسيما الذهبي المائل للوردي.

ويمنح المزج بين اللونين المعدنيين الذهبي والفضي الساعة مظهراً عصرياً ينبض بالحياة؛ فبينما يجسد الذهبي الفخامة والأبهة، يبوح الفضي بالقوة والصلابة. وتكتمل الفخامة والأبهة من خلال قطع الألماس أو اللآليء أو الأحجار الكريمة المقلدة، التي تزين لوحة الأعداد نفسها أو إطارها.

وبحسب الرابطة الألمانية للحُلي، فإن الساعات التناظرية الكلاسيكية تتخذ غالباً شكلاً مستديراً وواضحاً، بينما تتخذ الساعات الرقمية شكلاً مستطيلاً. وتشتمل الساعات، التي تكتسي باللون الذهبي الوردي، على لوحة أعداد تزهو إما باللون الأزرق أو باللون البني.

أسلوب الملبس
من الضروري أن تتناسب ساعة اليد مع أسلوب الملبس، فالمرأة، التي يتحلى أسلوبها بالبساطة وتهتم بالطابع العملي والرياضي، يناسبها موديل ذو لوحة أعداد كبيرة وسوار جلدي ذو طابع قوي وجريء.

أما المرأة، التي يتسم أسلوبها بالرقة والأنوثة، فيغازلها موديل يبدو كقطعة إكسسوار أكثر منه كساعة، كأن يزدان مثلاً بأحجار الستراس أو غيرها من حليات الزينة. وبالنسبة للعمل، فتناسبه ساعة يد بسيطة وهادئة ولكنها فاخرة.

ومن الأهمية بمكان عدم المزج بين أكثر من لون معدني، وذلك كي يبدو المظهر العام متناغماً. لذا فهي تنصح باختيار لون واحد، سواء كان ذهبياً أم فضياً، يكسو كلاً من الحُلي والساعات والأبازيم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق