أطعمة تخلصك من الشعر الزائد بالجسم

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري19 أغسطس 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أطعمة تخلصك من الشعر الزائد بالجسم
bce1c8406efda667623ad8b210209583 - مشاهد 24

 

تواجه بعض النساء مشكلة ظهور الشعر الزائد بمناطق مختلفة في الجسم، وما يزيد الأمر سوءا هو زيادة كثافة الشعر الزائد بمنطقة الشارب والخدود والظهر والبطن، الأمر الذي يقلل من ثقة المرأة بنفسها، وتعود أسباب ظهور الشعر الزائد بالجسم إلى عدم انتظام الدورة الشهرية وحب الشباب.

ولكن هناك بعض الأطعمة التي تقلل من ظهور الشعر الزائد بالجسم، ومنها:

– شاي النعناع: أظهرت الدراسات أن احتساء النساء شاي النعناع يساهم في خفض نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم، ما يخفف بشكل كبير من نمو الشع الزائد، ولذلك حاولي احتساء كوب من شاي النعناع يوميا.

– فيتامين B6: يمنع فيتامين B6 الإفراز المفرط لهرمون التيستوستيرون المسبب للزيادة في نمو شعر الجسم، لذلك اعتمدي على تناول الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين مثل الموز والدجاج منزوع الجلد والسمك والبطاطس والبندق.

– المشمش: يحتوي المشمش على العديد من الفيتامينات التي تساعدك على تقليل نمو الشعر الزائد وتنظيم مستوى الهرمونات في الجسم ومن هذه الفيتامينات B5، B3، B6.

– المكسرات: تناول المكسرات كالبندق واللوز يمد الجسم بالأحماض الدهنية التي تقلل من نمو الشعر الزائد ويحافظ على مستوى الهرمونات في الجسم.

– منتجات الصويا: تحتوي مشتقات الصويا على مادة توازي الأوستروجين في جسم المرأة، ما يجعل تناول هذه المنتجات حل مثالي لتقليل الشعر الزائد في الوجه.

– الخس: يعتبر الخس من الخضار الورقية الغنية بعنصر الكروميوم الذي يساعد في التحكم بمستوى هرمون الأنسولين المرتبط بمشكلة الشعر الزائد في الجسم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق