كيف يحمي البصل الأخضر القلب و الجهاز التنفسى؟

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري21 يوليو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
كيف يحمي البصل الأخضر القلب و الجهاز التنفسى؟
19d8628624fa3f20c0e6c64a89fe0187 - مشاهد 24

 

يستخدم البصل الأخضر على نطاق واسع في إعداد السلاطات ولأنه غني بالألياف والمعادن مثل البوتاسيوم والنحاس والمنجنيز إلى جانب عدد من الفيتامينات والمغذيات،

يفيد البصل الأخضر الصحة من جوانب عديدة ومنها:

– البصل الأخضر غني بفيتامين “ك” و”سي”، يساعد فيتامين “ك” في الحفاظ على كثافة العظام، ويلعب فيتامين “سي” دوراً في تكوين الكولاجين الذي يقوّي العظام.

– يتمتع البصل الأخضر بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، لذلك يفيد في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، ويساعد في تحفيز نشاط الجهاز التنفسي وطرد البلغم.

– يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تمنع تلف الحمض النووي للخلايا. كما يحتوي على فيتامين “سي” الذي يعمل على خفض الكوليسترول وضغط الدم المرتفع، وبذلك يحمي من أمراض القلب.

– يفيد في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي، ويساعد على زيادة الشهية. ويمكن استخدامه كعلاج طبيعي لمنع الإسهال.

– هو غني بالكبريت الذي يمنع نمو الفطريات، بينما يساعد فيتامين “ك” على منع تخثر الدم، ويحتوي على فيتامين “ب1″ الذي يقلل الشعور بالتعب، إضافة إلى دور فيتامين “سي” في تقوية المناعة.

– أظهرت الدراسات أن مركبات الكبريت الموجودة في البصل الأخضر تساعد على خفض مستويات السكر في الدم. ويتم ذلك من خلال زيادة مستويات الأنسولين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق