الرئيسية / عالم المرأة / انتبهي.. 9 أنواع من العدوى تلتقطينها من صالونات التجميل
صالونات التجميل

انتبهي.. 9 أنواع من العدوى تلتقطينها من صالونات التجميل

عادة ما تتصور النساء أن الذهاب إلى صالون التجميل سيمنحها وقتا خاصا للعناية بنفسها ولكي تحضى ببعض الرفاهية والجمال خارج عالم المسؤوليات والتوتر، لكن ما نغفله دائما أن صالونات التجميل هي من أكثر الأماكن التي تكثر فيها الفيروسات والبكتيريا ويزداد فيها احتمال إصابتك بالعدوى بأمراض لم تخطر على بالك يوما.

فيما يلي تجدين دليلا بأنواع العدوى التي يمكن أن تتعرضي لها في صالونات التجميل لتنتبهي أكثر خلال زيارتك المقبلة لها :

– الثآليل:

هي الأكثر شيوعا بين الأمراض التى يتم التقاطها من الصالونات ويمكن أن تظهر كأورام في أي مكان على الجسم، لكنها تحدث بشكل رئيسي على الوجه والأصابع والمنطقة المعالجة، وعلى الرغم من أنه يمكن استخدام المستحضرات الموضعية لعلاج هذه الحالة إلا أن هناك حاجة إلى علاجات أكثر تقدما فى بعض الأحيان مثل العلاج بالتبريد مع طبيب الأمراض الجلدية.

– حب الشباب:

البثور وحب الشباب شائعة جدا بعد علاج الوجه خصوصا بعد نزع شعر الوجه إما بالشمع أو الخيط، البثور عبارة عن عدوى بكتيرية في الجلد يمكن علاجها باستخدام مواد هلامية أو مضاد حيوي موضعي، ومع ذلك يجب استشارة طبيب الجلد في أقرب وقت ممكن لمنع حدوث الندبات.

– الطفح الجلدي:

يمكن أن يكون معديا ومؤقتا أو مجرد التهابات، يمكن أن تحدث أيضا حكة واحمرار أو حتى ظهور دمامل وتقشر الجلد وحتى تورم فى المنطقة مصحوبا بالحمى، وإذا حدث هذا عليك استشارة أخصائي الجلد فى أقرب وقت ممكن.

– جفاف البشرة:

الاستخدام المفرط للبخار وماسكات الوجه يمكن أن تؤدي إلى جفاف بشرتك وسحب الترطيب الطبيعى منها، مما يؤدي إلى جفاف الجلد، وتذكرى أن الجلد الجاف للغاية يمكن أن يكون ملاذا للعديد من أنواع البكتيريا والفطريات، وبالتالي الإصابة بالعدوى البكتيرية. يجب أن تقومي بتطبيق كريم مرطب على المنطقة المصابة.

– الجدري:

هذه العدوى الفيروسية شائعة بين الأطفال وتنتشر عن طريق استخدام نفس أدوات صالون التجميل لكل الزبائن، فإذا رأيت حب الشباب يظهر فى وجهك مع الألم والحمى لا تهملي هذا الأمر.

– الهربس:

مرض يظهر كبثور مؤلمة ممتلئة بالمياه، وهي عدوى فيروسية يمكن أن تظهر نتيجة استخدام نفس الأدوات والمناشف وشفرات الحلاقة وما إلى ذلك، وعلى الرغم من أنه يمكن علاجها تماما من قبل طبيب الأمراض الجلدية إلا أنه يمكن تجنبها من الأساس بشكل كبير إذا تم الحفاظ على المعايير الصحية السليمة.

– التهاب الجريبات:

إصابة بصيلات الشعر بعد استخدام الشمع أو الخيط لإزالته ويرجع ذلك أساسا إلى البكتيريا وهو إلى حد كبير نتيجة إصابة بصيلات الشعر، كما أن استخدام الأدوات المشتركة بين الزبائن أيضا يمكن أن يؤدى إلى الإصابة.

– نمو الشعر تحت الجلد:

على الرغم من أن هناك العديد من الأسباب لنمو الشعر تحت الجلد إلا أن السبب الأكثر شيوعا هو إزالة الشعر بغير مهنية، حيث يتم ترك بصيلات الشعر دون إزالتها الأمر الذى يؤدى إلى نمو الشعر محاصرا تحت الجلد ويصبح من الصعب إزالته.

– عدوى الأظافر الفطرية:

من أنواع العدوى الأكثر انتشارا بين مرضى السكري، وأيضا نتيجة استخدام أدوات صالون التجميل الغير نظيفة، ويمكن أن تؤدي العدوى الفطرية إلى تغيير فى شكل الظفر حيث تنمو طبقة سميكة تحت الأظافر أو يصبح هشا وضعيفا للغاية وبالطبع يجب زيارة طبيب الجلد في هذه الحالة.