الرئيسية / عالم المرأة / جربي ماسكات لجمالك من الأطعمة منتهية الصلاحية
الأطعمة منتهية الصلاحية

جربي ماسكات لجمالك من الأطعمة منتهية الصلاحية

دائما نضطر إلى رمي بعض الأطعمة بعد أن تنتهي صلاحيتها، لكنك لن تفعلي ذلك بعد اليوم، إذ تعد بعض المواد الأطعمة منتهية الصلاحية مفيدة جدا لجمالك ويمكنك استغلالها لتحضير أقنعة منزلية ستزيد من تألقك وتغنيك عن رمي الطعام.

إليك أكثر المواد المفيدة لجمالك رغم فسادها أو انتهاء صلاحيتها، احتفضي بها ولا ترميها بعد اليوم:

المزيد: هذه الأطعمة “الشهية” تجعلك أكبر سنا.. وتسرع الشيخوخة !

1- الليمون الذي بدأ يفسد

إذا وجدت في ثلاجتك ليمونة قد جفت بشكل كبير أو أصبحت غير صالحة للأكل، بسبب احتوائها على ثقب أو ظهور بوادر العفن عليها، يمكنك استخدامها كمرطب لأظافرك، قطعيها إلى نصفين ودلكي أظافرك بها وتمتعي بأظافر لامعة وقوية.

2- الموز الذي تحول إلى اللون الأسود

يفسد الموز بسرعة كبيرة، ويتحول لونه الأصفر الزاهي إلى اللون الأسود، خلال أيام معدودة، إذا كنت تمتلكين موزة بهذه المواصفات، وعلى وشك التخلص منها، ننصحك بإعادة التفكير في هذا التصرف، فهذه الموزة السوداء تستطيعين استخدامها في صنع ماسك مغذ للبشرة، فقط أضيفي إليها ملعقة من عصير الليمون وملعقة عسل نحل، ووزعي الخليط على بشرتك، واتركيه لمدة 10 دقائق وستتمتعين ببشرة نضرة وصحية.

3- الزبادي

إن تعدى الزبادي 14 يوما فقد انتهت صلاحيته. لا ترميه، وإنما ضعيه مع زيت الزيتون وعصره ليمون على شعرك لمدة 3 ساعات، وسترين الفارق.

4- المايونيز

لا تقومي بإلقائه بعد، استخدميه كماسك للشعر، أجل وزعيه على الشعر بالتساوي من الجذور وحتى الأطراف، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد وستبهرك لمعته ونعومته.

5- العسل

صحيح أن العسل لا يفسد، لكنه قد يكون مغشوشا أو بدأ يتسكر، فقد لا ترغبين في تناوله. هذا لا يعني بالطبع أنه فسد فالعسل لا يفسد، لكن قد لا يعجبك طعمه. ضعيه على بيضة وزيت زيتون واصنعي منه قناعا لشعرك. اتركيه 3 ساعات، ثم تمتعي بحمام دافئ.

ويمكنك أيضا أن تخلطي ملعقة منه مع ملعقة زيت زيتون وملعقة ماء ورد وتصنعي ماسك للوجه يجعله أكثر نضارة وإشراقا بعد ربع ساعة فقط.