الرئيسية / عالم المرأة / الخميرة الفورية..دليلك لتسمين الوجه وإظهاره بشكل أفضل
الخميرة الفورية

الخميرة الفورية..دليلك لتسمين الوجه وإظهاره بشكل أفضل

يعتبر الاهتمام بالجسم ورشاقته من أكثر الأمور التي تشغل الفتيات، حيث تلجأن إلى استخدام العديد من الوصفات والنظم الغذائية لحصول على جسم ممشوق، بالرغم من الآثار الجانبية التي قد تخلفه هذه الأمور على وجوههن التي تظهر عليها علامات الهزال الشديد، ولتجنب ذلك، إليك هذه الخلطة الطبيعية لتسمين الوجه بعيدا عن “البوتوكس”.

تعد الخميرة من المواد الطبيعية المفيدة للجسم والشعر وأيضا البشرة، حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن لاستخدام الخميرة تأثيرا إيجابيا وفعالا، بحيث تعمل على المحافظة على شباب البشرة ونضارتها، إضافة إلى تأخير ظهور التجاعيد وتقليل نسبتها، نظرا إلى الكائنات الحية التي توجد داخل الخميرة، والتي تحتوي على نسبة عالية من أحد أنواع البروتين المسؤول عن التغيرات المرتبطة بالسن.

وأوضحت إحدى الدراسات أن الكائنات الحية التي تعيش داخل الخميرة تساعد على إبطاء عمل البروتين المسبب للشيخوخة بشكل ملحوظ.

وتنقسم أنواع الخميرة إلى:

خميرة فورية: وهي خميرة مجففة توجد في المحلات التجارية على شكل حبيبات صغيرة شبيهة بالسكر، والتي تستخدم في صناعة المخبوزات، كما أن لها فوائد تجميلية عدة من بينها تخفيف الوزن وتنعيم الشعر وتنقية البشرة

خميرة البيرة: وهي شبيهة بالعجين لها شكل مستطيل.

كيف تستخدمين الخميرة لجمال بشرتك وتسمين وجهك:

المكونات:

ملعقة من الخميرة، ملعقة من العسل، ليمونة، ملعقة من الياغورت.

الطريقة:

تخلط جميع المكونات السابقة معاً حتى تُصبح متماسكة بعض الشيء، ثمّ تضعينها على وجهك لمدَّة نصف ساعة، ثمّ افركيها، قبل أن تغسلي وجهك بماء فاتر. بعد ذلك ضعي كريما مرطبا.

كرري هذا القناع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة من تسمين الوجه وإعطائه نضارة وإشعاعاً.

إقرأ أيضا:أفضل الوصفات الطبيعية لتسمين الوجه والخدود