الرئيسية / عالم المرأة / كيف تختارين الماكياج المناسب حسب شكل وجهك؟
الماكياج

كيف تختارين الماكياج المناسب حسب شكل وجهك؟

تختلف أشكال الوجوه عن بعضها، وتختلف بالتالي نقاط جمالها وعيوبها، ولكل شكل معايير معينة يجب مراعاتها لإبراز جماله خاصة فيما يتعلق بتطبيق المكياج الذي يعمل على إخفاء العيوب بشكل صحيح، وكذا تسريحة الشعر التي تناسبك أكثر.

وسواء كنت تملكين وجها مستديرا أو بيضاويا أو مستطيلا، ستجدين فيما يلي دليلا بطريقة وضع المكياج المناسب لك وكذا التسريحة الأجمل:

المزيد: 3 طرق لوضع المكياج الصباحي في وقت قياسي

– الوجه المستدير:

يتميز هذا الوجه بالذقن المستدير والخدود البارزة، لذا عليك اختيار بعض التسريحات البارعة في إبراز تفاصيل الوجه، والحفاظ على شعرك طويلًا ومنسدلا على وجهك، ليساعدك في إطالة وجهك قليلا.

أما بالنسبة للـماكياج، فالحواجب هي أهم ما يميز شكل الوجه ويحدده. لذا عليك تجنب الحواجب المسطحة، واختاري الحواجب الدائرية، كما عليك تجنب وضع الكثير من أحمر الخدود على الخدين، فهي تزيد من دوران الوجه، وضعيه على عظام الخد لتخلق منظرًا أفضل لوجهك.

– الوجه البيضاوي:

يتميز الوجه البيضاوي بأنّ الذقن أصغر قليلًا من الجبهة، كما أن عظام الخد تكون واضحة أكثر، لذا فكل تسريحات الشعر مناسبة له، إلا أنّ الأفضل هو الحفاظ على شعرك طويلًا أو متوسط الطول ليصل إلى خديك.

أما بالنسبة للماكياج الأفضل لهذا الوجه، قومي باختيار أحمر الخدود الوردي أو البرونزي على خديك، للحدّ من طول وجهك ، ولكن تجنبي وضعه على عظام الخد، فذلك يزيد من طول وجهك.

– الوجه المستطيل:

يتميز الوجه المستطيل بالطول والذقن المدبب، فلجعل وجهك يبدو أقل طولا ،عليك اختيار الشعر الطويل ذي التدرجات الكثيرة.

أما الماكياج المناسب له، فهو تطبيق أحمر الخدود تحت عظام الخد حتى أذنيك فذلك سيؤدي إلى التقليل من استطالة وجهك، كما عليك تجنب وضع أحمر الشفاه الغامق، واستبداله بالألوان الهادئة.