الرئيسية / عالم المرأة / للعازبات.. 7 أمور يجب تفاديها قبل الزواج
الزواج

للعازبات.. 7 أمور يجب تفاديها قبل الزواج

تعتقد بعض الفتيات أنه بمجرد بلوغهن سن الرشد يصبح لزاما عليهن أن يتصرفن كالسيدات، فيبالغن في العناية بأنفسهن لإظهار جمالهن، لكن بعض الأمور التي تقوم بها النساء المتزوجات لا تحتاج العازبات أن يقمن بها، وذلك للحفاظ على جمالهن وصحتهن قبل الزواج أطول فترة ممكنة.

ولتحافظي على جمالك لإلى أن يحين موعد زواجك آنستي ، تعرفي على سبعة أمور يجب أن لا تفعليها:

المزيد: المتزوجات أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب من العازبات

1- استخدام شفرات الحلاقة لإزالة الشعر الزائد في الجسم: فعلى الرغم من أنها وسيلة سريعة، إلا أنها في بعض الأحيان تسبب تهيجا للبشرة، وأنت لست مضطرة لإزالة الشعر فور نموه، فبالإمكان الانتظار حتى يسهل نزعه بطريقة آمنة.

2- ارتداء الملابس المصنوعة من الحرير

لأنها ملابس لا تسمح بتنفس البشرة ولا تمتص العرق، إذاً فهي تسبب الاحتكاك، وبالتالي تحسس البشرة وظهور الاحمرار، ويفضل ارتداء الملابس الداخلية القطنية.

3- المبالغة في استخدام الماكياج وعدم إزالته قبل النوم:

وهي نقطة مهمة للحفاظ على سلامة البشرة، فأنت لست مضطرة لاستخدام الماكياج بكثرة أو النوم به طالما أنك ما زلت عزباء، وبإمكانك إزالة الماكياج قبل النوم.

4- المبالغة في تعطير الجسم والشعر:

كلنا نعلم أن معظم منتجات تعطير الجسم والشعر هي غالبا ليست منتجات طبيعية أو صحية، بل على العكس تماما، فهي مركبة من العديد من العناصر الكيميائية، والتي لها ضرر على البشرة والشعر.

5- كثرة الاستحمام:

والأمر لا يتعلق بالنظافة، بل يتعلق بكثرة الاستحمام التي تتسبب في ضرر الشعر والبشرة وجفافهما، ولا تسمح لهما بإفراز الزيوت الطبيعية التي تمنحهما اللمعان والكثافة والنضارة.

6- قلة النوم والسهر:

عدم وجود أي مسؤولية هي ميزة فترة الشباب وما قبل الزواج، فاستغلي تلك الفترة في منح جسدك كفايته من النوم والراحة، والأهم النوم في الأوقات الطبيعية.

7- عدم التحكم في الوزن:

ثبات الهرمونات عند غالبية العازبات يمكنهن من التحكم بسهولة في الوزن، وحتى في نوعيات الطعام وبالتالي كمياته ومقدار السعرات الحرارية، وتأكدي أن التحكم في الوزن قبل الزواج وما به من حمل ورضاعة أسهل بكثير.