الرئيسية / سلايد شو / لبشرة بدون تجاعيد..تعلمي أسرار العناية بها ليلا
لبشرة بدون تجاعيد

لبشرة بدون تجاعيد..تعلمي أسرار العناية بها ليلا

يفرض علينا الروتين اليومي المتعب والتعرض المباشر للملوثات والشمس الحارقة العناية ببشرتنا يوميا لتخليصها من جميع السموم التي علقت بها طوال اليوم، إذ بالإضافة إلى الحماية التي يجب أن نمنحها للبشرة خلال النهار، يجب أيضا أن نعتني بها خلال الليل لتستعيد بريقها صباحا، وكذا لحمايتها من التجاعيد المبكرة، وتجاعيد العين والفم الدقيقة.

وهناك بعض الخطوات الليلية التي تساعدك على إصلاح البشرة سريعا وحمايتها من التلف يجب على كل امرأة أن تحرص عليها يوميا لبشرة بدون تجاعيد :

المزيد: ماذا تعرفين عن تقنية التقشير بالليزر لعلاج التجاعيد؟

– تنظيف البشرة بالماء والصابون

غسيل البشرة جيدا قبل الذهاب للنوم من الخطوات الأساسية التي تساعد على تطهير وتنظيف البشرة من الشوائب المتراكمة والزيوت الزائدة، احرصي على اختيار أنواع الصابون اللطيفة على البشرة والخالية من الروائح الصناعية، واستخدمي الصابون لتدليك بشرة الوجه والرقبة لمدة 30 ثانية للحصول على أفضل النتائج.

شطف البشرة جيد

استخدمي كميات وفيرة من الماء الفاتر وليس الساخن لشطف بشرة الوجه، فيساعد الماء الفاتر على تمدد الأوردة، وبالتالي زيادة تدفق الدم.

الماء البارد

بعد شطف بشرة الوجه باستخدام الماء الفاتر، استخدمي الماء البارد لرش البشرة، فيساعد ذلك على غلق مسام البشرة وشد الترهلات.

تجفيف البشرة جيد

استخدمي منشفة جافة لتجفيف بشرتك جيدا، حيث تعمل كذلك على التخلص من بقايا الجلد الميت والحفاظ على صحة خلايا البشرة استخدمي المنشفة في اتجاه من أسفل لأعلى لمكافحة أثار الجاذبية التي تتسبب في ترهلات البشرة.

مستحضراتكريمات

دائما ما تحتاج البشرة لمزيج من المرطبات مع مضادات الأكسدة كفيتامين C، E، والصويا أو الشاي الأخضر، وتعمل تلك المكونات على إصلاح وحماية البشرة من أثار الملوثات والأشعة فوق البنفسجية.

الترطيب

إن كنت ترغبين في الحفاظ على مظهر صحي وبشرة ناعمة خالية من الجفاف والتشققات، احرصي على استخدام المرطبات الفعالة بشكل منتظم لتجنب تراكم خلايا الجلد الميت على سطح البشرة، الزيوت الطبيعية هي الخيارات المثلى للعناية بالبشرة، لكن في حالة البشرة شديدة الجفاف ينصح باستخدام أنواع اللوشن المرطبة سريعة الامتصاص داخل خلايا البشرة.