الرئيسية / عالم المرأة / أطعمة تساعدك على الشعور بالنشاط والحيوية
33621aac65a59447f96b9d729eb2fd6e

أطعمة تساعدك على الشعور بالنشاط والحيوية

 

الحر الشديد الذي نعانيه هذه الأيام يجعلنا نشعر بالخمول والكسل طوال اليوم، نظرا لفقداننا الطاقة بشكل أكبر مع ارتفاع حرارة الجو.

وتؤكد دكتورة لورا باولا استشاري التغذية أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد الجسم على شحن طاقته من جديد، واستعادة الحيوية والنشاط.

-البيض

تناول البيض في وجبة الإفطار يشحن جسمك بطاقة تستمر لوقت طويل، كما أنه مصدر غني بالبروتينات والزنك والفوسفور والكروم، وكلها عناصر تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

-الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر يعمل على تحسين أداء جميع أعضاء الجسم الحيوية، وخصوصا القلب، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والمضادة للمواد المسرطنة، وتنشط العقل وتجعلك لا تشعر بالتعب بسهولة في الحر الشديد.

-الحمضيات

تحتوي الحمضيات مثل البرتقال والكيوي والمانجو والفراولة والجريب فروت واليوسفي والمشمش على فيتامين C، وهو من العناصر التي تنعش الجسم وتدب فيه النشاط.

-المكسرات

تمتلئ المكسرات بالمغنيسيوم، وهو مصدر غني من المصادر التي تمد الجسم بالطاقة، فعند شعورك بالتعب تناول حفنة من الكاجو أو اللوز أو البندق.

-اللحوم الخالية من الدهون

عند شعورك بالخمول والوهن احذر تناول أي أطعمة دسمة، فهي تزيد الشعور بالخمول، فيمكنك تناول اللحوم الخالية من الدهون مثل اللحم البقري أو الدجاج الخالي من الدهون، فهي تمد الجسم بالبروتينات، وفيتامين B12، والتيروزين وهي من الأحماض الأمينية التي ترفع المزاج وتزيد من نشاط الدماغ.

-الخضراوات الورقية

الخضراوات الورقية غنية بفيتامينات A، C، K وكذلك فيتامين ب والحديد والمغنيسيوم وفيتامين ج، وحمض الفوليك والكاروتينات، وكلها تمد الجسم بالنشاط والحيوية.

-الشوكولاته الداكنة

بشرى لمحبي الشوكولاتة، فيمكنك تناولها عند الشعور بالخمول، لأنها غنية بمادتي الكافيين والفلافانول، وهي مواد تعزز تدفق الدم إلى المخ مما يعمل على تحسين مستويات التركيز، لكن الأفضل تناول الشوكولاتة الداكنة لأنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة والحديد والمغنيسيوم.