الرئيسية / عالم المرأة / معتقدات خاطئة عن كريمات الوجه .. اكتشفيها
pic-Saudi-Fashion-Magazine-Face-cream-beauty-

معتقدات خاطئة عن كريمات الوجه .. اكتشفيها

لا تتخلى أي امرأة عن استخدام كريمات الوجه من المرطبات، واقي الشمس أو زيوت الوجه للعناية بالبشرة وترطيبها. لكن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها دون علم أثناء استخدام تلك الكريمات ومرطبات الوجه، والتي قد تضر بصحة بشرتك.

فيما يلي أهم الحقائق والخرافات حول المرطبات والكريمات اليومية لعناية مثالية واستفادة قصوى:

المزيد: حضري كريمات طبيعية بنفسك..بهذه الوصفات

1- جميع مرطبات البشرة سواء

في الواقع، ليست جميع أنواع مرطبات البشرة سواء، فتختلف أنواع الكريمات المرطبة باختلاف نوع البشرة واحتياجاتها. فتتوافر العديد من التركيبات التي تناسب احتياجات بشرتك. هناك أنواع من المرطبات الغنية والتي تحتوي على بعض المكونات الفعّالة كالجليسرين، حمض اللاكتيك وغيرها من المكونات التي تساعد على جذب الماء والحفاظ على الرطوبة الداخلية للبشرة. كما تتوافر بعض أنواع المرطبات الغنية بالأحماض الدهنية والسيراميدات لتنعيم وتهدئة البشرة.

2- جميع كريمات علاج التجاعيد تساعد على إخفاء التجاعيد تمامًا

تساعد كريمات علاج التجاعيد التي تحتوي على الرتينويد فقط على تقليل مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ولكن مع استخدامها بشكل منتظم.

3- يمكن استخدام نفس المرطب لبشرة الوجه والجسم

يمكنكِ استخدام مرطب بشرة الوجه على باقي الأجزاء من الجسم، ولكن العكس ليس صحيح. فتكون بشرة الوجه أكثر حساسية من بشرة الجسم، مما قد يعرضها لبعض المشكلات كظهور حب الشباب أو التهابات الجلد الناتج عن انسداد المسام.

4- استخدام واقي الشمس ليس ضروري خلال الشتاء

وهي من أكثر الأخطاء الشائعة التي تتبعها الكثير من النساء. فمع التعرض لأشعة الشمس حتى خلال الشتاء، تتعرض البشرة للتلف وظهور التجاعيد المبكرة.

5- يمكن استخدام كريم النهار للعناية الليلية بالبشرة

أثناء الليل، تكون البشرة في حالة هادئة، فلا تتعرض للعوامل البيئية المختلفة من الأوساخ، أشعة الشمس، التلوث وغيرها. لذلك، يمكن للبشرة تجديد خلاياها بشكل ذاتي بمعدل أسرع. كما يكون امتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل. لذا، يفضل اختيار كريم ليلي ذو تركيبة مكثفة للعناية الليلية بالبشرة.

6- كلما زاد معامل الوقاية، كلما كان أفضل لحماية البشرة

معامل الوقاية SPF يعني قابلية واقي الشمس لحجب الأشعة فوق البنفسجية UVB، والتي تتسبب في حروق الشمس، ولكن ليس UVA، والتي ترتبط بشكل مباشر بالتلف الشديد للبشرة. لذلك، فإن اختيار واقي الشمس واسع المجال أفضل من اختيار معامل الوقاية الأعلى. فيساعد ذلك على الحماية من كلًا من الأشعة UVA وUVB في نفس الوقت.