انتبهي..هذه العادات النسائية تسبب سرطان المبيض!!

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري3 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
انتبهي..هذه العادات النسائية تسبب سرطان المبيض!!

يرتبط المبيضان بأمراض كثيرة لا يمكن تجنبها دائما، منها تكيس المبيضين والأورام والمشاكل المبكرة التي تتعرض لها النساء حول العالم.

ولتجنب العادات أو الأخطار التي من شأنها أن تزيد احتمالية إصابة المبيضين بأمراض عديدة ومنها سرطان المبيض، اكتشفي أسبابه فيما يلي:

المزيد: احذروا.. عادات يومية قد تتسبب في حدوث العقم

1- البدانة:

إن البدانة تضعف الأيض وتسبب اضطرابا في الهرمونات، ويؤكّد الكثير من الخبراء أن هذه التغيرات في الهرمونات يمكنها أن تسبب متلازمة تكيّس المبيض التي قد تصبح أوراما وهنا ترتبط البدانة بسرطان المبيض، وعلى الجانب الآخر يؤكد العديد من الأطباء أن العقم يعود أحيانًا إلى البدانة.

2- الوراثة:

الجينات أو الأمراض المرتبطة بالجهاز التناسلي، إذا كان أحد أفراد العائلة أصيب بسرطان المبيض، فيجب أن نعرف أن هناك احتمالاً قوياً أن يصاب فرد غيره من العائلة نفسها، ونعرف أن هناك تحوّلات صغيرة تحصل في جينات BRCA1و BRCA2تكون في العادة وراثية، لذلك يجب إجراء تحليل جيني كامل للتأكد من احتمال إصابتهن بالمرض.

3- الإنجاب في عمر متأخر:

كلما ازدادت الإباضات في حياة المرأة بدون حمل كلما ازداد خطر الإصابة بمرض مرتبط بالمبيض، وبحسب الدراسات أن إنجاب الأطفال قبل عمر 26 سنة يجنب المرأة الإصابة بسرطان المبيض بنسب مرتفعة جداً.

4- بودرة الأطفال:

ترتبط بودرة الأطفال بسرطان المبيض، لأنها مصنوعة من سيليكات الماغنسيوم الذي يحتوي على مادة تسمّى الأسبست المسببة لظهور عدة أنواع من السرطان وليس فقط سرطان المبيض، وتسبب أيضاً سرطان الثدي خصوصاُ أنه يوجد العديد من النساء يستخدمونها كمزيل عرق.

لهذا يجب أن تنظري إلى مكوّنات البودرة التي تبتاعينها لكي تتحققي من أنها خالية من الأسبست.

5- الدهون:

إن النظام الغذائي المشبع بالدهون يسبب الأورام التي يمكنها أن تستقر في المبيضين، لهذا السبب يجب الإكثار من استهلاك الماء والعصير الطبيعي والفواكه والخضار والابتعاد عن الدهون قدر الإمكان لأن الدهون من شأنها تغيير نشاط الإستروجين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق