الرئيسية / عالم المرأة / نصائح ذهبية ليدين ناعمتين وجذابتين في الشتاء
M3N4NET-165586-1

نصائح ذهبية ليدين ناعمتين وجذابتين في الشتاء

اليدان من أكثر أجزاء الجسم التي تتعرض للعوامل المتسببة في الإضرار مثل البرد و الحر و الماء، و لذلك فإن الإكتفاء بإستخدام مرطب اليدين لا يكفي و يجب تكثيف العناية لحمايتها.

فيما يلي بعض الوصفات والخطوات التي يمكن اتباعها للعناية بيديك في فصول البرد:

المزيد: تعرف على الأضرار الخطيرة لعدم غسل اليدين

1 تقشير الجلد الميت

يجب أن تقومي بتقشير الجلد الميت باستخدام مقشر لطيف وأن تعملي على ترطيبهما دائما.

  1. صابون الحليب

عند غسلهما استخدمي الصابون الذي يحتوي على كمية كبيرة من الحليب حتى يمنع تعرضهما للجفاف ولا تستخدمي الصابون الذي يحتوي على مواد كيميائية واستخدمي الصابون المحتوي على مواد طبيعية مضادة للباكتيريا مثل زيت شجرة الشاي وزيت الكافور.

  1. تدليك اليدين

يمكنك للعناية بيديك أن تدلكيهما بمزيج من عصير الليمون و السكر و زيت الزيتون لمدة دقيقتين ثم غسلهما بماء الورد.

  1. تمرينات الكفين

ينصح بأن تقومي بعمل تمرينات لكفيك فاجعليهما على شكل قبضتين وشديهما لبضعة ثوان ثم أرخيهما وكرري التمرين عشر مرات ثم افتحيهما في مواجهة بعضهما، ويمكنك أن تقومي بتشبيك أصابع يديك بقوة وأن تشدي الضغط لبضعة ثوان وترخيهما مرة أخرى.

  1. الماء الساخن والفازلين

لجعل التشققات طرية حتى يسهل إزالتها ضعي يديك في إناء مليء بالماء الساخن ثم جففيهما بمنشفة بالتربيت عليهما وليس مسحهما حتى لا تزيد التشققات ثم ضعي كمية من الفازلين عليهما مع عصير الليمون و دلكيهما برفق.

  1. لا للماء البارد أو الساخن جدًا

ابتعدي عن استخدام الماء البارد في الشتاء عند جفافهما، لأنه سيجعلهما يلتهبان ويتحولان للون الأحمر وكذلك الساخن جًا لأنه سيجعلهما تجفان أكثر والأفضل هو استخدام الماء الفاتر.

  1. منظفات اليدين

استخدمي منظفات اليدين التي تأتي على شكل جل لكن في حالة اتساخهما جدا استخدمي الماء والصابون وابتعدي عن استخدام المستحضرات المركبة من الماء والكحول لأنها تعمل على تجفيف البشرة.

  1. الزيوت الطبيعية

يمكنك استعمال مزيج من الزيوت الطبيعية والدهانات المرطبة لأنها تعمل على علاج الجفاف الشديد وينصح بمزج زيت اللوز مع زيت الزيتون.

  1. التجفيف

لا تنسي بعد استعمال الماء أن تجففي يديك جيدا لأن بقايا الماء تساهم في جعل الجلد جافا.

  1. كريمات مكافحة الشيخوخة

إذا تقدم بك العمر فإن خلايا اليدين تبدأ في فقدان كافة العناصر الأساسية التي تمنحهما الجمال والنضارة ولذلك ابدئي بحماية يديك قبل أن تصلي لهذه المرحلة فاستخدمي الكريمات المرممة للخلايا حتى تقيهما من علامات الشيخوخة.

  1. زيت اللوز الحلو

يمكنك أن تستعملي خليطا مكونًا من ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة من الطين المغربي وبياض بيضتين ودهن يديك بالخليط الناتج منها قبل أن ترتدي القفازات التي تحمين بها يديك من آثار غسيل الأطباق.