لتطهير الكبد.. تناول الطعام الصحيح

صفاء صبري
عالم المرأة
صفاء صبري14 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لتطهير الكبد.. تناول الطعام الصحيح

غالبا ما يعتقد الناس أن تطهير الكبد من شأنه أن يكون أفضل عن طريق مضادات السموم والصوم أو السعرات الحرارية المحدودة، ولكن مجرد فعل بسيط بتناول بعض العناصر الغذائية يمكنه تنظيف الكبد.

المزيد: خلطة سحرية تنظف الكبد من السموم

1- تناول المكسرات:

جميع المكسرات تمتلئ بنسب عالية من الأحماض الأمينية بدون سكر، والجوز على وجه الخصوص يحتوي على الأرجنين والجلوتاثيون والتي يمكن أن تساعد فى إزالة السموم من الكبد والدم وإمداده بالأكسجين.

2- تجنب الكحول والفركتوز:

من الصعب جدا بالنسبة للكبد تنقية الفركتوز كما هو الحال مع الكحول، حيث يتم تحويل الفركتوز إلى دهون يتم تخزينها فى الكبد والأنسجة الأخرى على شكل دهون الجسم، وعند استهلاك الكحول بكميات كبيرة يؤدي إلى مرض يسمى الكبد الدهني حيث يصاب الكبد باختلال وظيفي ونفقد قوة التمثيل الغذائي لدينا.

3- الجريب فروت:

هذه الفاكهة الصفراء أو الوردية غنية جدا بفيتامين C ومضادات الأكسدة وهي ممتازة في تطهير الكبد، ومن المركبات التى يحتوى عليها الجريب فروت هي الفلافونويد والنارنجنين والذي يجعل الكبد يحرق الدهون بدلا من تخزينها.

4- البصل والثوم:

الأطعمة الغنية بالكبريت تحتوي على مركبات أساسية في عملية تخلص الكبد من السموم، فالطعام مثل البصل والثوم وصفار البيض تأتي ضمن هذه الفئة، حيث يحتوي الثوم على الأليسين والسيلينيوم والتي ثبت أنها تساعد فى حماية الكبد من السموم الزائدة.

5- الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر له خصائص مضادة للأكسدة ويحتوي على مركبات الكاتكين وهي نوع من مضادات الأكسدة النباتية المعروفة بقضائها على تراكم الدهون وتعزيز وظائف الكبد بصورة سليمة، كما أنه يمكن أن يحمي ضد السموم التي تسبب أضرارا خطيرة فى الكبد.

6- التوابل:

لقد ثبت أن التوابل تحمي الكبد من التلف بفعل السموم وحتى أنها تقوم بتجديد خلايا الكبد التالفة، ويعزز الكركم أيضا إنتاج الصفراء والإنزيمات الكبدية وبالتالي فهو مفيد لأولئك الذين يعانون من مشاكل فى المرارة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق