جربي الاختبار المنزلي للتأكد من حملك!!

توجد الكثير من الإشارات التي تدل على حدوث الحمل، ولكنها ليست دقيقة كفاية للاعتماد عليها في تحديد نتيجة الحمل، لذلك يمكن اعتماد طرق منزلية آمنة تعرفين من خلالها إن كنت حاملا أم لا دون عمل اختبارات.

فيما يلي مجموعة من الإرشادات والعلامات لكي تعرفي من خلالها أنك حامل :

المزيد: للأزواج.. 7أطعمة تساعدكم على الحمل سريعا

الدورة الشهرية :

تحدث الدورة الشهرية عادة كل ثمانية وعشرين أو خمسة وثلاثين يوما وإذا تأخرت عن هذا الحد فيمكن أن يكون الحمل قد حدث لكن هذا بالطبع ليست الوسيلة الوحيدة للتأكد من حملك.

الإفرازات :

إذا أصبت بإفرازات فيها دماء قبل الدورة الشهرية أو بعدها فهذا أمر طبيعي لكن لو حدثت في منتصف الشهر بدون حدوث الدورة نفسها فهذا أمر غير طبيعي ويدل على أنك حامل في الغالب.

حجم الثديين :

تتغير الهرمونات في الجسم مع بداية الحمل وأكثر أجزاء الجسم تأثرا بهذا التغير هما الثديان فيصبحان حساسين أكثر ويؤلمانك بدون سبب كما إنهما سيكبران تدريجيا وتكبر الحلمتان ويصبح لونهما أكثر قتامة.

الغثيان :

إذا حدث في الصباح مع التقيوء فهي من أكثر العلامات الشائعة التي تدل على حدوث الحمل وخاصة إذا رافقها شعور بالدوار وعدم الرغبة في تناول الأطعمة والمشروبات وهي تأتي غالبا في الصباح الباكر على هيئة نوبات تستمر طوال الشهور الأولى من الحمل أما لو ظهرت لأيام قليلة واختفت فقد تدل على إصابتك بالالتهابات في المعدة.

الإرهاق :

إذا شعرت بالتعب الشديد و عدم استطاعتك النهوض من سريرك صباحا أو النوم مبكرا كما اعتدت و الرغبة في النوم طوال النهار فقد تكون ادلة على حدوث الحمل و لو استمرت لمدة ثلاثة أشهر فهذا حمل بالتأكيد.

تغيرات المزاج :

تحدث بسبب تغير الهرمونات في الجسم كأن تشعري بالفرحة الشديدة و بعدها بقليل تشعري بالحزن الشديد لدرجة البكاء و تحدث هذه الأعراض بشكل حاد و غير مألوف.

التبول المستمر :

في بداية الحمل تزيد السوائل في الجسم مما يرفع نسبة الماء في الدم و هذا يجعلك راغبة في التبول بشكل مستمر لكن إن كنت تتناولين أدوية فهذا قد يكون أحد أعراضها فإذا تأكدت من كونك لا تأخذين أدوية قد يكون دليلا على الإصابة باضطرابات في الجهاز الهضمي و منها الإمساك.

اختبار الملح :

يمكنك عمل اختبار في المنزل كي تتأكدي من حدوث الحمل في أيامه الأولى، وذلك عن طريق ملء نصف كوب بكمية من الملح ثم التبول بداخله و اتركيه لمدة قليلة فإذا لاحظت أن الملح يتفاعل مع البول و ظهرت فيها رغوة شبيهة برغوة المياه الغازية فهذا يدل على حدوث الحمل و لكي ينجح ذلك قومي بإجرائه في الصباح الباكر لأن هرمون الحمل يكون مركزا بشكل أعلى في هذا الوقت.

 

اقرأ أيضا

ماسك بالموز

وصفة طبيعية من الموز للشعر المحروق

يساعد الموز على تحسين حالة الشعر المحروق، إذ يحتوي على مغذيات وزيوت طبيعية قد تضفي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *