الرئيسية / عالم المرأة / 5 أنواع من الأعشاب تنظف الدم من السموم
790505

5 أنواع من الأعشاب تنظف الدم من السموم

تلعب الأعشاب دورا مهما لتطهير وتنقية الدم، وتساعد أنواع معينة من الأعشاب الغذائية لتنقية مجرى الدم وتطهير الأعضاء الداخلية للجسم حيث إن تطهير الدم هو بداية الحفاظ على الكلي والكبد وشرايين القلب والرئتين والأمعاء.

إليكم أهم الأعشاب المطهرة لمجرى الدم من السموم:

المزيد: خلطة سحرية تنظف الكبد من السموم

الثوم :

يساعد الثوم على تحفيز الكبد لإنتاج العصارة الصفراوية والإنزيمات ضد السموم باستمرار، وبالإضافة لخصائصه المطهرة لتصفية السموم من مجرى الدم باستمرار يساعد الثوم أيضا على القضاء على البكتيريا الضارة وجرثومة المعدة وبعض الفيروسيات والطفيليات المسببة للعديد من الأمراض التي تتسبب في تسمم الدم مثل التيفويد والكوليرا.

-عشب الهندباء:

لها العديد من الخصائص الهامة كاحتوائه على مضادات الأكسدة والمركبات المغذية التي تقضي على السموم العالقة بالجهاز الهضمي وتخلص من الجذور الحرة، أما استخدام أوراق الهندباء الطازجة فيعمل على تحفيز الكبد والبنكرياس من أجل سحب وإزالة السموم من مجرى الدم كما أنه يعالج جميع المشاكل المتعلقة بالدم.

-البقدونس:

بطبيعته مدر للبول وبالتالي يطرد السوائل الزائدة من الجسم ما يساعد الكلي على القيام بمهامها وطرد السموم من الجسم ومجرى الدم والتنقية المستمرة لمجرى الدم أيضا.

-مسحوق جذور الكركم:

الكركم هو ملك التوابل الهندية يستخدم لعلاج مشاكل الهضم ويحتوي على العنصر الفعال هو الكركمين الذي يساعد على تطهير الدم سريعا والعمل على إزالة السموم.

-الكزبرة:

تحتوي على الزئبق وبعض المعادن المطهرة للدم على رأسها البوتاسيوم.