الرئيسية / عالم المرأة / خمسة أغذية تساعد على زيادة النشاط والتركيز أثناء العمل
téléchargement (1)

خمسة أغذية تساعد على زيادة النشاط والتركيز أثناء العمل

نواجه جميعنا لحظة ما ونحن جالسون أمام مكاتبنا حيث نفقد فيها تركيزنا تماماً، ولا نعرف ماذا يجب أن نفعل في الخطوة القادمة.لا تقلق، فهو أمر طبيعي يحدث نظراً لتركيزنا الشديد في العمل ونفاذ مخزون الطاقة من أجسادنا بحيث لا نستطيع أن نكمل عملنا كما كنا من قبل. ثمة أغذية لها القدرة على التخلص من هذه المشكلة حيث يمكن من خلالها استعادة تركيزك في غضون وقت قصير. إليك قائمة تحتوي على 5 أغذية تساعد في زيادة نشاطك وتركيزك أثناء العمل.

1- الشوكولاتة السوداء

1

الشوكولاتة السوداء التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو ونسبة ضئيلة من السكر وتخلو من الحليب، لها فائدة كبيرة في زيادة النشاط والتركيز. فتقلل الشوكولاتة السوداء من شهيتك للسكريات.

كما أنها تحتوي على الكافيين المعروف بقدرته على زيادة النشاط والتركيز. ويكفي ربع لوح من الشوكولاتة السوداء لكي تعرف خطوتك المقبلة في العمل.

10 أطباق للـ ( Geeks ) تجلب السعادة وتساعد على التركيـز !

2- البطاطا الحلوة

2

يمكن أن تجلب معك ثمرة أو اثنتين ناضجتين معك في العمل، فهي غنية بالنشويات وهي المركبات التي تقوم بتغذية المخ ليقوم بوظائفه ومهامه دون الحصول على الكثير من السكر.

وتبقيك ثمرة أو اثنتين من البطاطا الحلو يقظاً وقادر على التركيز لساعات. البطاطا الحلوة غنية كذلك بالبيتا كاروتين وهي مركبات تعزز وظائف العقل.

3- الشاي الاخضر

3

الشاي الأخضر له أهمية في زيادة تركيزك لساعات في العمل وذلك لسببين، فالسبب الأول، هو أنه يحتوي على الكافيين والثاني احتوائه على مركب إل-ثيانين. فالكافيين معروف بدوره في زيادة التركيز.

بينما إل-ثيانين له القدرة على امتصاص الكافيين ببطء، ومن ثم ابقاءك في حالة نشاط ذهني لفترة أطول.

كيف تحافظ على لياقتك البدنية بدون صالة ألعاب رياضية ؟!

4- المكسرات

4

حفنة صغيرة من المكسرات أو البذور يمكن أن تجعلك في نشاط وتركيز. المكسرات والبذور غنية بفيتامين هـ المعروف بأهميته في تقوية الذاكرة، كما أنها غنية أيضاً بالأحماض الدهنية والأمينية الأساسية التي تساعد في زيادة التركيز.

5- الموز

5

الموز ليس فقط فاكهة لذيذة الطعم، لكن أيضاً له فائدة في زيادة التركيز. ففي دراسة أجريت عام 2008، وجد أن الطلاب الذين يأكلون الموز قبل الاختبارات المدرسية، كانوا الأكثر تركيزاً. ويرجع ذلك إلى أن الموز غني بالبوتاسيوم وهو عنصر معدني مهم في التركيز.

هذه الأغذية الخمسة يمكنك تقسيمها على مدار أيام العمل طوال الأسبوع، حيث تأكل كل يوم نوعاً مختلفاً منها أثناء عملك حتى تساعدك على التركيز واستعادة النشاط.