الرئيسية / عالم المرأة / أقنعة العسل والليمون والخميرة لعلاج مشاكل البشرة
73db0acf4a4b28302219bb31803d0011

أقنعة العسل والليمون والخميرة لعلاج مشاكل البشرة

 

الحبوب على البشرة و جفاف البشرة والهالات السوداء تحت العين وتشققات وجفاف الشفايف يعتبر من ابز مشاكل البشرة التى تتعرض لها العديد من الفتيات نقدم لك اليوم مجموعة من وصفات العسل الطبيعى لعلاج مشاكل البشرة بسهولة , ان أقنعة العسل تعتبر من أفضل أقنعة العناية بالبشرة نظرا لفوائد العسل العديدة لنضارة وجمال البشرة .

العسل قناع اساسى للبشرة

-عمل خليط مكون من معلقة من الخميرة تذاب فى ماء دافىء حتى تصير مثل العجينة ثم يضاف اليها معلقة من العسل وبعض قطرات من الليمون ثم يوضع الخليط على الوجة لمدة 10 دقائق حتى يجف القناع ثم يزال بالماء الفاتر .

يعمل العسل على شد البشرة وتخلصها من التجاعيد وتساهم الخميرة فى القضاء على جفاف البشرة ويعمل الليمون كقابض للإفرازات الدهنية التى تتراكم على البشرة وتسبب ظهور الرؤوس السوداء و حب الشباب .

قناع العسل لعلاج جفاف البشرة

-عمل مزيج من معلقة من العسل مع ثلاث ملاعق من الزبادى ويوضع الخليط على بشرة الوجة واليدين لمدة 15 دقيقة ثم يزال بالماء الفاتر حيث يفيد فى تخلص البشرة من الجفاف وترطيبها ثم نمرر قطعة مبللة بماء الورد على البشرة وسوف نشعر بالفرق .

قناع العسل لتنظيف البشرة

-عمل قناع مكون من معلقتين من العسل مع معلقة من اللوز المطحون ومعلقة من الزبادى ومعلقة من الردة ثم يوضع القناع على البشرة مع التدليك الخفيف ويترك حتى يجف ثم يفرك برفق على البشرة ويزال بالماء الفاتر .

يساعد القناع على تقشير البشرة وتخلصها من الحبوب و الرؤوس السوداء والحبوب .

-قناع العسل للتخلص من سواد تحت العين

تخلط معلقة من العسل مع بياض بيضة ومعلقة من اللبن ثم توضع برفق على البشرة تحت العينين مع التدليك الخفيف وتترك لمدة 10 دقائق ثم يزال بقطعة من القطن مبللة بالماء الدافىء حيث يساعد على تخلصك من إرهاق البشرة تحت العينين والهالات السوداء وشد البشرة ومنع التجاعيد اسفل العينين .