الرئيسية / سلايد شو / اكتشفوا الأطعمة التي تخلصكم من أضرار اللحوم
20140405_125603_6125

اكتشفوا الأطعمة التي تخلصكم من أضرار اللحوم

تناول اللحوم في عيد الأضحى أمر لا مفر منه،لكن ذلك ينتج عنه غالبا مشاكل صحية كبيرة نظرا لأن جل الأطباق المقدمة مكونة من اللحوم الحمراء والتي يجهل الكثيرون أضرارها الخطيرة.
ومن أهم الأطعمة التي تعمل على التخفيف من تأثير اللحوم عن طريق خلق التوازن للدهون في الجسم، الخيار والبقدونس، تعرفوا على فوائدهما:
تناول البقدونس مع اللحم المشوي يعادل بعض المواد الحمضية الموجودة في اللحوم، ويساعد على سهولة إخراجها من الجسم، وعدم حدوث الترسيب في الكلي، وذلك لإحتوائه على أملاح عضوية، إضافة إلى أنه يخفِّض من ضغط الدم ودهون الدم.
ويقلل تناول البقدونس مع اللحوم، خاصة لحوم الخراف، من امتصاص الدهون ويسهل مرور الفضلات مع تباعد جزئياتها داخل الأمعاء.
كما أنه البقدونس غذاء صحي متكامل، وغني بالفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية، ويحمي من العديد الأمراض. كما أنه يزيد من إفراز العصارة الصفراوية، مما يساعد في عملية هضم المواد الدهنية.
ويعالج البقدونس أيضا الغازات والانتفاخات والتقلصات المعدية المعوية الناتجة عن سوء الهضم أو الأكلات الدسمة، وينشط الكبد ومضاد لسمومه، كما أنه يحد من الجلطات ويحافظ على توازن الصفائح الدموية، ويعالج الأنيميا.
كما أن البقدونس غذاء صحي متكامل غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، وأن به 18 حمضا أمينيا مهما، لمساعدة الإنسان على تخليق 50 ألفا من البروتينات لتجديد الخلايا التالفة والألياف الغذائية.
ويعمل الخيار كملين يخلص الجسم من السموم، كما أنه غني بالأملاح المعدنية المهمة اللازمة لبناء الجسم، مثل الكالسيوم والفوسفور والماغنسيوم، إضافة إلى أنه يقي من النقرس إذ إنه مدر لحمض اليوريك والبول، ويمنع تكون حصى المسالك البولية.
وينصح بالإكثار من الخضراوات الطازجة الغير مطبوخة بتناول خمس حصص على الأقل يوميا، والبعد عن الأطعمة السريعه الخالية من الألياف.