الرئيسية / عالم المرأة / عن التوابل… أسرار خفية في مطبخك
d5df152e20908e75d0017d93f2a154f3

عن التوابل… أسرار خفية في مطبخك

سحر أوميمون

التوابل مهمة جداً في الأكل، ولكن هل فكّرتِ يوماً أن استخداماتها تتعدّى مطبخك؟ في ما يلي قائمة بالتوابل واستعمالاتها الخفيّة:
الملح: يزيل البقع الصعبة عن الملابس مثل العرق والزيت والشحم. إن كانت البقعة حديثة، يكفي أن تغطّيها بالملح الجاف وثم اغسليها فوراً، بينما إذا كانت البقعة قديمة فغطّسي البقعة بالماء المملّح.
 الخردل: يرخّي الأعصاب ويزيل آلام الرأس والعضلات! فما عليك سوى إضافة القليل منه مع الماء الساخن داخل حوض الاستحمام لتشعري بالاسترخاء! ويمكنك أيضاً مزج الخردل مع القليل من الطحين حتى تحصلي على عجينة تضعينها على مكان الألم في جسمك فيزول، إذاً الخردل مسكّن آلامك.
 المايونيز: إذا كان طفلك يحب الرسم على الجدران فلا داعي للغضب منه والهلع بعد الآن! فالمايونيز لديه قدرة على إزالة الرسومات عن الحائط التي تخلفها أقلام الشمع الملونة.
الفلفل: قد لا تصدّقين، لكن إذا وضعتِ ملعقة صغيرة من الفلفل مع الملابس المتسخة المعدّة للغسل تحافظ هذه الأخيرة على لونها الزاهي. كما أن للفلفل خصائص أخرى، فيكفي وضع القليل منه على الأماكن التي يغزوها النمل المزعج لإبعاده.
الكاتشب: إذا كنت تملكين أواني مطبخية من النحاس ضعي طبقة متساوية من الكاتشب عليها، فهذا الأخير وبطبيعته الحمضية كفيل بتنظيفها وإزالة الترسّبات البنية المكدّسة عليها، ثم اغسليها، فما أن تلبث حتى تلمع كأنها جديدة!