هرطقات المرشح الأمريكي دونالد ترامب متواصلة

بالرغم من أن العديد من المراقبين لشؤون السياسة الأمريكية والحملة الانتخابية التي تدور في صفوف الحزبين الكبيرين ببلاد العام سام، الجمهوري والديمقراطي، ينظرون إلى المرشح دونالد ترامب كمهرج يضفي مسحة هزلية على السباق الانتخابي، إلا أن الرجل مصر على ما يبدو أن يأخذه الناس بجدية.
الرجل، الذي يخوض السباق الانتخابي داخل الحزب الجمهوري، تطرق يوم أمس الأحد إلى عدد من المواضيع من بينها الاتفاق النووي مع إيران، واصفا إياه بأنه اتفاق سيء وأنه سيقود إلى “هولوكوست نووي”.
على صعيد آخر صرح المرشح الجمهوري الذي قدم نماذج صارخة في الشعبوية أنه يتعين على الجنود الأمريكيين الذين حاربوا في العراق وعائلاتهم الحصول على تعويضات من السلطات العراقية.
أما دول الخليج فهي مطالبة في نظره بدفع الأموال إلى الولايات المتحدة لأنها تدين بوجودها واستمرارها للدعم الأمريكي.
واستطرد نجم برامج تلفزيون الواقع السابق في استعراض سياسته الخارجية بالقول إن السعودية ستكون بحاجة إلى دعم الولايات المتحدة لمواجهة المتمردين على شاكلة الحوثيين في اليمن، وأنه لو انتخب رئيسا للولايات المتحدة سيقدم الدعم للرياض ولكن بمقابل.
وقال الرجل أمام حشد من أنصاره إن واشنطن ترسل سفنها وطائراتها للدفاع عن السعودية من دون أن تحصل على أي مقابل.

إقرأ المزيد: جيب بوش: “لو كنت مكان شقيقي لغزوت العراق بدوري”
وانتقدت العديد من الأوساط ترشح دونالد ترامب داخل الحزب الجمهوري حيث اعتبر البعض أنه يسيء إلى الحزب بسبب تصريحاته غير المحسوبة والمغرقة في الشعبوية.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *