الرئيسية / دولي / خبراء يفككون قنبلة قرب مقر العدالة والتنمية بأنقرة

خبراء يفككون قنبلة قرب مقر العدالة والتنمية بأنقرة

كشفت وكالة أنباء الأناضول التركية صباح اليوم الأربعاء 22 يوليوز أن خبراء المتفجرات أبطلوا مفعول عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب مبنى حزب العدالة والتنمية الحاكم في أنقرة.
وجاء ذلك بعد يومين من هجوم انتحاري أدى إلى مقتل وجرح العشرات في جنوبي البلاد.
وعلمت السلطات بوجود العبوة الناسفة عن طريق مواطنين أبلغوا لاحظوا وجود صندوق موضوع أسفل إحدى سيارات الدعاية الانتخابية قرب مبنى الحزب بمنطقة “سانجاق تيبيه” في أنقرة.
وهرعت إلى المنطقة فرق خاصة من خبراء المتفجرات، عقب طوق أمني فرضته الشرطة على المنطقة وأبطل الخبراء مفعول عبوة ناسفة يدوية الصنع تحتوي مادة “تي إن تي” شديدة المتفجرة وأرسلتها إلى المختبر الجنائي تمهيدا لفحصها.
وفتحت الشرطة تحقيقا بشأن الحادث وبدأت بتفحص تسجيلات كاميرات المحال التجارية المجاورة للمكان للوقوف على ملابساته والكشف عن هوية الفاعلين. ويأتي الحادث بعد يوم من مقتل 32 شخصا وإصابة قرابة 104 آخرين بجروح جراء تفجير وقع أمس الأول الاثنين في حديقة مركز ثقافي ببلدة سروج في جنوبي تركيا قرب الحدود السورية.

وعلاقة بالموضوع تمكنت السلطات التركية  من كشف هوية منفذ الهجوم الإنتحاري الذي أوقع 32 قتيلا على الأقل في “سروج” على الحدود مع سوريا، حيث قالت إنه شاب في العشرين وقد التحق بتنظيم الدولة الإسلامية قبل شهرين فقط من الاعتداء