فرنسيان ضمن 20 قياديا متشددا اعتقلوا بمالي

احتجزت شرطة مالي حوالي 20 متشددا إسلاميا الثلاثاء مشتبها بهم في الأيام الأخيرة بينهم فرنسيان على الأقل ومدبر هجوم على مطعم في العاصمة باماكو في مارس.
وقال أحد المصادر أن ما لا يقل عن 15 متشددا مفترضا اعتقلوا في زيغوا في منطقة سيكاسو مضيفا انهم نقلوا الثلاثاء إلى باماكو.
وأضاف أن الاعتقالات جرت مساء الاثنين. وكان المعتقلون على متن سيارة قادمة من ساحل العاج، ومن بينهم ماليون وموريتانيون يحمل بعضهم الجنسية الفرنسية.
وتحدث مصدر آمني مالي آخر ومصدر قريب من التحقيق عن اعتقال خمسة آخرين مفترضين في زيغوا (حوالى 460 كلم عن باماكو).
وتم إلقاء القبض على المجموعة لعلاقتها باثنين من جماعة أنصار الدين الإسلامية اعتقلهما الجيش في وسط مالي الأسبوع الماضي بعد العثور على أدلة تربطهما بهجمات مزمع القيام بها.
وكانت جماعة أنصار الدين جزءا من تحالف مقاتلين إسلاميين استولى على صحراء مالي الشمالية بعد انتفاضة الطوارق في عام 2012 لكن تم طردهم في وقت لاحق من نفس العام عن طريق عملية عسكرية فرنسية.
وأعلنت الجماعة الأسبوع الماضي مسؤوليتها عن سلسلة من الهجمات التي وقعت في الآونة الأخيرة في جنوب وغرب مالي بما في ذلك في باماكو التي كانت تعتبر في السابق في مأمن من هذا العنف.

اقرأ أيضا

المهاجرون الأفارقة

تونس.. السلطات تزيل خيام مهاجرين وسط تنديدات حقوقية

قامت قوات الأمن التونسية، اليوم الثلاثاء، بتفكيك مخيمات مؤقتة لمهاجرين غير شرعيين يحلمون بالوصول إلى أوروبا بالعامرة وجبنيانة التابعتين لولاية صفاقس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *