الرئيسية / دولي / ترقب كبير قبل الحسم في استقلال اسكتلندا
4e5d6f3d27cd727b8f7454b8db036ad5

ترقب كبير قبل الحسم في استقلال اسكتلندا

يسود الشارع البريطاني ترقب كبير اليوم في الوقت الذي يقرر فيه الاسكتلنديون مصيرهم ويحسمون مسألة الاستقلال عن بريطانيا أو الاستمرار كجزء منها.
وإلى غاية اليوم استمرت استطلاعات الرأي تقدم تكهناتها، وإن كان عدد منها يشير إلى تقدم طفيف في نسبة الذين سيصوتون ضد فكرة الاستقلال، تتجه الأنظار بالخصوص إلى الذين لم يحسموا في المسألة بعد، وعدد يفوق 170 ألف شخص، حيث من المؤكد أن هاته الفئة هي من ستكون لها الكلمة الفصل في ترجيح إحدى الكفتين.
وبحسب ما ذكرته لجنة الإنتخابات، فمن المنتظر أن يكون الاقبال كثيفا على التصويت بحكم وجود أكثر من 4 ملايين و 280 ألف مسجل في الانتخابات، من بينهم من هم دون السن القانوني للتصويت، أي الشباب ذوي 16 و 17 سنة، والذين منحت لهم الفرصة للمشاركة في اتخاذ القرار.
إلى ذلك وجه زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي، أليكس سالموند، الذي قاد الحملة المؤيدة لاستقلال اسكتلندا، وجه دعوة أخيرة إلى مواطنيه ”لاغتنام الفرصة” ودعم الاستقلال معتبرا هذا اليوم هو الأكثر حماسا بالنسبة للديمقراطية في اسكتلندا”.
وبدوره، عبر نجم التنس البريطاني أندي موراي عن رأيه في الموضوع حينما أشار عبر تغريدة على موقع “تويتر” بأنه يدعم استقلال بلاده عن المملكة المتحدة.