وزير إسرائيلي سابق: وجودنا في خطر

اعترف الوزير الإسرائيلي الأسبق عقيد احتياط “أفيجدور كهلاني” أنَّ جيش الاحتلال الإسرائيلي تورط حتى النخاع في قطاع غزة، ودخل في نفق مظلم لا تلوح فيه أي نقطة ضوء، مشيرًا إلى أنَّ هناك خطرًا وجوديًا فرضته المقاومة على إسرائيل، وأن تحقيق الأهداف في غزة سيكلف إسرائيل خسائر فادحة.
وقال “كهلاني” في حديث لصحيفة “يديعوت أحرونوت”: لم ننهِ المهمة بعد، الجميع يتحدث عن لجنة تحقيق. بعد 23 يومًا من القتال لا يبدو ضوء في نهاية النفق”، مضيفًا “نحن متهورون في اتخاذ القرارات. الدولة يجب أن تتعافى. يجب أن نفهم أن هناك خطرًا حقيقيا على وجودنا، وأنه ليس لدينا مكان آخر للذهاب إليه. مهمة هذا الجيل حمايتنا”.
وبحسب وزير الأمن الداخلي الأسبق فإن تعاطي القيادة السياسية والجمهور الإسرائيلي مع العملية في غزة يقع إلى حد بعيد تحت تأثير حرب لبنان الثانية والتي تكبدت فيها إسرائيل خسائر فادحة: “اعترف أن (حرب) 2006 كانت ضربة بالنسبة لنا. لكن معنويات الجنود اليوم عالية. جزء من الجمهور يحركه الخوف. الأم التي يقاتل ابنها هناك لا تريد لذلك أن يستمر، وهذا طبيعي. لكن الجمهور يبحث عن حل وضوء في نهاية النفق، لذلك يريد الاستمرار”.

اقرأ أيضا

البنك الإفريقي يمول المغرب بـ120 مليون يورو لمواجهة تغير المناخ

وافق مجلس إدارة مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، اليوم الجمعة، على تمويل قدره 120 مليون يورو لصالح المغرب.

تتصل بالطوارئ 400 مرة لتسجيل أعلى رقم لركوب الإسعاف

أقرت الأمريكية كيشا كينيدي 34 عاماً من ولاية أوهايو، بالذنب لأنها اتصلت برقم الطوارئ 400 …

بسبب مواد بيولوجية بحرية سامة.. حظر جمع الصدفيات وتسويقها في بحيرة الوليدية

أعلن قطاع الصيد البحري، أمس الخميس، عن حظر جمع وتسويق الصدفيات من منطقة تربية الصدفيات المصنفة بحيرة الوليدية التابع لإقليم الجديدة، إلى حين تنقية المجال بشكل كلي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *