الرئيسية / دولي / معلومات عن تسلل 7 من مقاتلي “داعش” إلى السويد.. و الأجهزة الأمنية في حالة تأهّب
الأجهزة الأمنية

معلومات عن تسلل 7 من مقاتلي “داعش” إلى السويد.. و الأجهزة الأمنية في حالة تأهّب

شهدت العاصمة السويدية ستوكهولم تأهبا أمنيا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أن تلقت الأجهزة الأمنية المحلية معلومات استخباراتية تفيد بتسلل عدد من عناصر تنظيم الدولة إلى العاصمة من أجل شن هجوم إرهابي.

ووفق ما أفادت به الإذاعة السويدية العامة” وصحيفتا “أفتنبلادت وإكسبرسن”، تلقت السلطات السويدية معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال تنفيذ عناصر لما يسمى “تنظيم الدولة” هجوما إرهابيا في العاصمة ستوكهولم، في وقت قالت مصادر أمنية أنها لا تزال تحقق في “معلومات” لم يتم الكشف عنها بعد.

ووفق الصحيفتين تتعلق المعلومات التي حصلت عليها السلطات المحلية بتسلل عناصر للتنظيم الإرهابي إلى ستوكهولم من أجل شن هجوم ربما في هذه الأخيرة.

وقالت صحيفة “إكسبرسن” المحلية، أن الأجهزة الأمنية السويدية توصلت بالمعلومات الاستخباراتية من العراق، والتي تؤكد تسلل سبعة أو ثمانية عناصر من تنظيم الدولة إلى السويد من أجل ضرب أهداف مدنية، في وقت أكد فيه الناطقة الرسمية باسم جهاز الأمن أن السلطات تعمل بشكل مكثف للتحقيق في المعلومات التي توصلت بها، والتي لا يمكن تجاهلها.

وأضافت الناطقة أن مستوى الخطر من تعرض البلاد إلى هجمات إرهابية ما زال عند الدرجة الثالثة من أصل خمسة.

هذا لقي انتحاري مصرعه سنة 2010، عندما انفجر حزامه الناسف قبل الموعد المحدد للعملية الانتحارية في وسط ستوكهولم.

وتبدي عدد من الحكومات الغربية والأوروبية بالخصوص مخاوف من تزايد خطر الهجمات الإرهابية، خاصة بعد الهجمات الإرهابية التي شهدتها كل من العاصمة الفرنسية والبلجيكية، والتي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية.

إقرأ أيضا:بلجيكا توجه الاتهام رسميا الى مشتبه بهما جديدين في اعتداءات بروكسل