الرئيسية / دولي / العاهل السعودي يعفي نائب وزير الدفاع من منصبه

العاهل السعودي يعفي نائب وزير الدفاع من منصبه

أصدر العاهل السعودي عبد الله بن العزيز السبت 28 يونيو أمرا ملكيا يقضي بإعفاء الأمير خالد بن بندر من منصبه كنائب لوزير الدفاع، بعد 45 يوما فقط من تعيينه في تغيير هو الرابع من نوعه في هذا الموقع خلال 15 شهرا..
كما أصدر أمرا ملكيا بإعفاء سعود بن سعيد بن عبدالعزيز، وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى من منصبه بناء على طلبه.
وعين محمد بن فيصل بن جابر أبو ساق وزير دولة وعضواً في مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى.
وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز قد تعهد بسحق ما أسماهم المتشددين الإسلاميين الذين يهددون المملكة، وقال إنه لن يتسامح مع “شرذمة من الإرهابيين”.
وفي رسالة بمناسبة شهر رمضان الذي بدأ الأحد، قال الملك عبد الله “لن نسمح لشرذمة من الإرهابيين اتخذوا هذا الدين لباساً يواري مصالحهم الشخصية ليرعبوا المسلمين الآمنين أو أن يمسوا وطننا أو أحد أبنائه أو المقيمين الآمنين فيه.”
جاءت الرسالة بعد يومين من إصدار الملك السعودي أوامر باتخاذ جميع التدابير اللازمة لحماية البلاد من “التهديدات الإرهابية” المحتملة الناجمة عن الاضطرابات في العراق المجاور حيث سيطر متشددون إسلاميون سنة على بعض المدن في مواجهة مع حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.
تزامن ذلك مع تصريح لمسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، قال فيه إن الملك عبد الله تعهد خلال محادثات مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري باستخدام نفوذه لتشجيع السنة على الانضمام لحكومة جديدة في العراق تضم مختلف الأطياف لمحاربة المتشددين المسلحين بشكل أفضل.