الرئيسية / دولي / السعودية تحذر من حرب أهلية في العراق
ba632ab2799e1adc4159cf8c5ca203d0

السعودية تحذر من حرب أهلية في العراق

حذر وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ،اليوم الأربعاء ،من حرب أهلية في العراق “لا يمكن التكهن بانعكاساتها على المنطقة”، مجدداً اتهام الحكومة العراقية ضمناً باعتماد “أسلوب طائفي” وممارسة “الاقصاء”.
وقال الأمير سعود في افتتاح اجتماعاً وزارياً لمنظمة التعاون الاسلامي في جدة بغرب المملكة ،ان الوضع الحالي في العراق “يحمل في ثناياه نذر حرب أهلية لا يمكن التكهن باتجاهها وانعكاساتها على المنطقة”.
واعتبر وزير الخارجية السعودي في كلمته ،أن إفرازات الوضع السوري “أوجدت مناخاً ساعد على تعميم حالة الاضطراب الداخلي في العراق نتيجة الأسلوب الطائفي والاقصاء”، مستعيداً بذلك الموقف القوي الذي أعلنته المملكة ،الاثنين الماضي ،حين اتهم مجلس الوزراء السعودي رئيس الوزراء نوري المالكي باعتماد سياسة “اقصاء” بحق العرب السنة.
وشدد الأمير سعود على انه نجم عن هذا الوضع “تفكيك اللحمة بين مكونات شعب العراق و(فتح) الطريق لكل من يضمر السوء لهذا البلد لكي يمضي قدما في مخططات تهديد امنه واستقراره وتفتيت وحدته الوطنية وازالة انتمائه العربي”.
وكانت الحكومة العراقية حملت ،الثلاثاء الماضي ،السعودية مسؤولية الدعم المادي الذي تحصل عليه “الجماعات الارهابية” معتبرة ان موقف المملكة من الأحداث الأخيرة “نوع من المهادنة للإرهاب”.